بحر: هناك تقدما في مهنة المحاماة

أحمد بحر

غزة / سوا / قال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أنه رغم الحصار والإغلاق والحروب وقلة الإمكانات هناك تقدماً لا بأس به في مهنة المحاماة في قطاع غزة.

وأشار خلال ورشة عمل بعنوان مهنة المحاماة بين الواقع والمأمول في مقر المجلس بغزة  إلى أن  أبرز هذا التطور وجود كليات كافية مستقلة لتدريس والعمل على رفع مستوى الخريجين والاهتمام بتخريج عدد أكبر من دارسي القانون كماً وكيفاً.

وتابع "المجلس التشريعي يعمل على رفع مستوى التدريب القانوني للخريجين لذلك أصدر قانون المعهد العالي للقضاء الفلسطيني رقم (2) لسنة 2009م، كما قام المجلس بتعديل أحكام قانون عقوبات الإجراءات الجزائية حيث تمَّ معالجة موضوع الجرائم الالكترونية وذلك من أجل التسهيل على المحامين في المدافعة والمرافعة ومسايرة التطور التكنولوجي في فلسطين ومواكبة التطورات القانونية العالمية والدولية".

 ومضى يقول "كما أصدر المجلس التشريعي: القانون المدني، والتجاري، وقانون الشركات، وهي من القوانين الكبرى التي تعالج المعاملات بين الناس ولا يستغني عنها المحامي في معظم القضايا".

وذكر بحر أن المحاماة يدافعون عن الحق والقضاة يبحثون عن الحقيقة وكلاهما جزء أساسي في عملية التقاضي للوصول للحق والعدالة المنشودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد