جوال

سلطة النقد تطلق حملة إعلامية للتعريف بنظام المفتاح الوطني 194

سلطة النقد الفلسطينية

سلطة النقد الفلسطينية

رام الله /سوا/ أطلقت سلطة النقد الفلسطينية اليوم، حملة إعلامية للتعريف بنظام المفتاح الوطني 194، والتي تحمل شعار "سهلناها عليك وحسابك صار بين ايديك" وتشمل إعلانات في الصحف والراديو والتلفزيون ومطبوعات تشرح آلية عمل النظام.

وقال معالي السيد عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية، "يأتي إطلاق نظام المفتاح الوطني باعتباره ركيزة أساسية وهامة لتطوير نظم مدفوعات التجزئة في فلسطين، حيث يتوافق مع توجهات وجهود سلطة النقد الاستراتيجية والتي تهدف لتحويل المجتمع الفلسطيني نحو استخدام وسائل الدفع الالكترونية الحديثة على حساب استخدام النقود والشيكات وأدوات الدفع الورقية بهدف تخفيض المخاطر والسلبيات المترتبة على استخدام النقود وغيرها من ادوات الدفع التقليدية من ناحية ولضمان مواكبة احدث التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا وقنوات التواصل الالكتروني".

وأضاف الشوا أن نظام المفتاح الوطني 194 عمل على توحيد شبكة الصرافات الآلية، حيث أصبح بإمكان المواطن حامل بطاقة الصراف الآلي السحب من أي صراف آلي اخر حتى وان لم يكن يتبع لفرع المصرف الذي يتعامل معه وبتكلفة زهيدة، مما يسهل على المواطن التمتع بالخدمات المصرفية الضرورية خاصة في ظل صعوبة التنقل في الوضع السياسي الراهن، وينعكس ايجابا على كافة الشرائح الاجتماعية مما سيعزز من الاشتمال المالي في فلسطين.

ومن الجدير بالذكر أن النظام يتميز بمجموعة من الخدمات المصرفية الالكترونية والتي ستسهل على المواطن سبل الوصول اليها واستخدامها. وسيشمل في المرحلة القادمة توفير امكانية تنفيذ عمليات التسوق وتسديد أثمان السلع من خلال كافة نقاط البيع الالكترونية (POS) والتي ستكون منتشرة في مراكز التسوق والمحلات التجارية.

ويمكن للمواطن معرفة أسماء المصارف المشتركة بالنظام حاليا من خلال الموقع الالكتروني وصفحة الفيس بوك الخاصة بسلطة النقد. 

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم