الاعلام الحكومي بغزة: إجراءات السلطة ضد قناة الأقصى مستهجنة

قناة الأقصى الفضائية

غزة / سوا /  طالب المكتب الاعلامي الحكومي بغزة لجنة الحريات والفصائل للوقوف أمام اجراءات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية الهادفة لعرقلة نقل فضائية الأقصى لمجريات انتفاضة القدس التي بدأت في الأول من اكتوبر الماضي. 

وشدد المكتب في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخه منه اليوم السبت أن هذه الإجراءات  "تشكل نكوصا عن اتفاق المصالحة وتفاهمات عمل وسائل الإعلام التي اقرت ضمن اتفاق القاهرة".

واستنكر الاعلام الحكومي بغزة إجراءات الأجهزة الأمنية بالضفة بحق فضائية الاقصى الهادفة لمنع تغطية اخبار الانتفاضة، معبراً عن استغرابه من هذا "السلوك المرفوض وطنياً".

 وأشار إلى أن هذه الإجراءات تخدم فقط مصالح الاحتلال وتساوق مع الجهود الرامية لوأد انتفاضة القدس ويأتي ضمن مساعي الالتفاف على تضحيات وإرادة الشعب.

 واستهجن المكتب أن تأتي هذه الإجراءات بحق الأقصى في ظل دورها الريادي بدعم انتفاضة القدس وفي ظل إجراءات مماثلة تقوم بها قوات الاحتلال ضد كل الأصوات الإعلامية المواكبة لأخبار الانتفاضة.

وأعلنت قناة الأقصى الفضائية عن تعطّل تغطيتها والنقل المباشر من الضفة المحتلة، منذ مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري؛ بسبب إجراءات غريبة اتخذتها الأجهزة الأمنية في الضفة.

وقالت الأقصى في بيان صحفي، مساء الخميس، "إنّ أجهزة السلطة أقدمت على استجواب العاملين في شركة البث المتعاقدة مع القناة، وأبلغتهم بمنع العمل تحت ذرائع وحجج واهية".

وأشارت إلى أنّها حاولت التعاقد مع شركاتِ بث أخرى عاملة في الضفة، لكنها فوجئت بالرفض بعد أن حذرتها الأجهزة الأمنية من التعاقد مع الأقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد