حصيلة الجمعة: شهيدان و484 جريحا في الضفة وغزة

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالخليل

غزة / سوا / استشهد صباح الجمعة شابان فلسطينيان أحدهما فادي محمد الخطيب بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد دهسه جنديين إسرائيليين بالقرب من مستوطنة "معالي أدوميم" في مدينة القدس المحتلة، وشاب آخر بعد تنفيذه عملية دهس أصيب خلالها ستة جنود إسرائيليين في بيت آمر في الخليل .

وأكد موقع "وللا" العبري، وقوع عملية دهس عقب صلاة الجمعة اليوم أدت إلى إصابة ستة جنود إسرائيليين "ثلاثة منهم أصيبوا بجروح متوسطة والباقي طفيفة"، موضحا أن قوات كبيرة حضرت إلى مكان الحادث، وتم نقل الجرحى لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، وصف موقع "وللا" الإسرائيلي إصابة الجنديين اللذين أصيبا في عملية دهس التي وقعت صباح الجمعة، ونفذها الشهيد "الخطيب"، بـ"المتوسطة إلى الطفيفة"، حيث تم نقلهم إلى مستشفى في القدس المحتلة لتلقي العلاج، موضحا أن أعمار الجنود المصابين نحو (20 عاما)، حيث كانوا يقفون في محطة بانتظار الحافلة التي تقلهم، إذ تم إطلاق النار على الفلسطيني فاستشهد على الفور.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم القوات الإسرائيلية لوبا السمري، في بيان لها، إن "شابا فلسطينيا دهس جنديين إسرائيليين كانا واقفين قرب محطة الباص في كفار أدوميم باتجاه البحر الميت، وأصابهما بجراح طفيفة"، موضحة أن من أطلق النار على الشاب وقتله على الفور هو "إسرائيلي كان موجودا في المكان، ويعمل في وحدة الإنقاذ، حيث يجري التحقيق في الحادث".

مواجهات الضفة

وأصيب عشرات الشبان الفلسطينيين الجمعة بمواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء بإصابة نحو 451 مواطنًا فلسطينيًا بالمواجهات التي اندلعت اليوم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

أوضحت فقاء أن 14 شابًا أصيبوا بالرصاص الحي، و85 بالمطاطي، بالإضافة لـ352 مصابًا بالاختناق جراء الغاز، وشاب أصيب نتيجة التعثر.

وأشارت إلى أن ثمانية شبان أصيبوا بالرصاص الحي في رام الله والبيرة، و13 بالمطاطي، و11 بالغاز، وواحد برضوض نتيجة تعثره أثناء المواجهات.

مواجهات غزة

وفي غزة اصيب 33 فلسطينيا خلال المواجهات التى اندلعت على المناطق الحدودية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الصحة بغزة أشرف القدرة  في تصريح صحفي، إن 33 مواطنا اصيبوا بجراح منها 26 بالرصاص الحي واصابتين بالمطاط وواحدة بالصدر بحالة خطيرة شرق محافظة خانيونس.

وأوضح القدرة أن عدد الاصابات في غزة وصل إلى 17 اصابة، إضافة إلى 5 اصابات في محافظة الوسطى واصابتين في خانيونس.

فيما أفادت مصادر محلية أن 6 شبان أصيبوا أحدهم بجروح خطيرة جدا في مواجهات شرق حي الشجاعية قرب موقع ناحل عوز العسكري، فيما أصيب 4 آخرون في مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، وأصيب اثنان قرب معبر "إيرز" شمال القطاع.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد