قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة

الجيش الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات بالضفة

الضفة الغربية / سوا / شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في عدد من مدن الضفة الغربية، وخاصة في مدينة الخليل.

وتأتي هذه التطورات بعد قرار الاحتلال تشديد الإجراءات العسكرية في الخليل عقب عمليتين فدائيتين الخميس أوقعتا أربعة قتلى إسرائيليين، اثنان منهم في تل أبيب.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 15 مواطنًا من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل، اسماعيل تيسير بدر (44 عامًا)، ولؤي فيصل الهشلمون (30 عامًا)، وعادل العيدة الحرباوي (48 عامًا)، وعثمان شريف عبيدو التميمي (18 عامًا)، ونادر حلمي حامد النتشة، ومحمد علي القواسمة، وعزات شعبان الخطيب، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، واعتقلت كل من: رياض محمود حسين الحروب، وادم عرفات عودة الحروب، ومحمد عبد القادر الحروب.

وفي بلدة دورا، اعتقلت قوات الاحتلال، أحمد منير قزاز، كما اعتقلت باسل يعقوب عبد الرحمن البدوي، من مخيم العروب، ونائل محمد هارون الحلايقة، من بلدة الشيوخ، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل، ودهمت أحياء الدوارة، وراس العاروض، وراس الطويل، ووسط البلد، ووادي الشرق الحدبة، واعتقلت المواطنين بليغ محمد عبد درويش جرادات (44 عامًا)، وسماحة جمال حسين كوازبة (25 عامًا).

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال، اعتدت بالضرب على مراسل ومصور شبكة الحرية الإعلامية راضي كرامة وحلمي الجعبة، واستولت على بعض المعدات الخاصة بهما، أثناء تغطيتهما للأحداث في منطقة دير سامت جنوب غرب الخليل.

ودهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدات دير سامت وبيت عوا، ونصبت حواجزها العسكرية في عدة أحياء من مدينة الخليل، وعلى مدخلها الشمالي "جورة بحلص"، وعلى مداخل بلدات حلحول وسعير، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الشواورة شرق بيت لحم ، وأغلقت المدخل الغربي لبلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم بالمعكبات الإسمنتية.

وأكد شهود عيان، أن 6 جيبات إسرائيلية توجهت فجرا إلى مخيم العروب قادمة من بلدة بيت فجار، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ‏جيوس شرق قلقيلية وأطلقت قنابل الصوت.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي بيتا وأوصرين جنوب نابلس ، وقامت باقتحام بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد