بطريرك الروم وأسقف فنلندا يزوران رام الله ويلتقيان عميرة

67-TRIAL- رام الله / سوا / استقبل رئيس اللجنة الرئاسية  العليا لشؤون الكنائس في دولة فلسطين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة، وبحضور عضو اللجنة الرئاسية السفير عيسى قسيسيه، بطريرك القدس وسائر الاراضي المقدسة والاردن ثيوفيلوس الثالث، وأسقف فنلندا الاول للروم الارثوذكس المطران ليو ماكونين، والوفد المرافق لهما.
وقد رحب عميره بالوفد الكنسي الكبير، وأطلعه على الوضع السياسي الحالي وازمة المفاوضات بسبب المواقف والإجراءات الاسرائيلية الاحادية، وخاصة فيما يتعلق بالاستيطان وعملية الاسرله في القدس.
وتركز النقاش على الوجود المسيحي في الاراضي المقدسة والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، بما فيها الحصار، وهدم المنازل، وسحب الهويات ومنع طلبات لم الشمل وغيرها من الاجراءات الاحتلالية.
وأكد اسقف فنلندا على اهمية دعم الشعب الفلسطيني، وأعرب عن أمله في نجاح عملية السلام، وعبر عن سروره للدور الكبير الذي تقوم به بطريركية الروم الارثوذكس في الاراضي المقدسة من خلال دعم اقامة المدارس ومشاريع الاسكان.
وبدوره، عبر البطريرك ثيوفيلوس الثالث عن تقديره الكبير للرئيس ’ابو مازن’ والحكومة الفلسطينية لدورهما في دعم الكنائس ورعايتهما المميزه لتثبيت الوجود المسيحي في فلسطين.
واتفق الحضور على العمل المشترك الحيوي لإنقاذ الوجود الوطني المسيحي في القدس واستثمار زيارة قداسة البابا فرنسيس والبطريرك المسكوني بارثيلميوس لما لها من دلالات نحو العمل المشترك من اجل العدل والسلام في الارض المقدسة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي. 100
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد