جمعة الغضب.. قرابة 200 إصابة في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالضفة

الضفة الغربية / غزة / سوا / اندلعت اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في أماكن متفرقة بالضفة الغربية ومناطق التماس الواقعة بين غزة وإسرائيل، ما أدى إلى وقوع أكثر من 200 إصابة في صفوف المواطنين.

ففي الخليل، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في المدينة.

وأكدت وزارة الصحة، إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال المواجهات بمنطقة رأس الجورة، فيما وصفت إصابتهم ما بين الطفيفة والمتوسطة.

وفي قلقيلية، تجددت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في حي النقار بالمدينة، وفي قرية كفر قدوم شرق المحافظة.

وأفادت مصادر محلية وأمنية، أن جنود الاحتلال، اطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه منازل المواطنين في حي النقار غرب المدينة، ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مسيرة القرية الاسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة ب فتح الطريق الرئيس للقرية والمغلق منذ 14 عاما.

أما في بيت لحم ، اندلعت مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي على المدخل الشمالي ومنطقة 'المفتاح' في مخيم عايدة شمال المدينة.

وأفاد مصدر أمني، أن المواجهات في بيت لحم تركزت في محيط مسجد بلال بن رباح، وأن قوات الاحتلال اطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع دون أن يبلغ عن اصابات حتى اعداد هذا الخبر.

وفي رام الله ، أصيب شاب بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت في قرية بدرس غرب المدينة.

قلقيلية.. أصيب أكثر من مئة وخمسين مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي النقار، غرب مدينة قلقيلية، وفي بلدة عزون شرقها، اليوم الجمعة.

وذكر شهود عيان شاباً أصيب بالرصاص الحي، في الأطراف السفلية، بينما أصيب 23 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 132 بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، في المواجهات الدائرة في حي النقار.

وأضاف أن 10 شبان أصيبوا بالاختناق في المواجهات المستمرة في بلدة عزون، نقلوا على إثرها للعلاج في مشافي المدينة.

قطاع غزة.. 

 ارتفع عدد المصابين إلى 11 مواطنا، في المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مواقع بقطاع غزة، اليوم الجمعة.

وقال شهود عيان ن الطواقم الطبية نقلت أحد عشر مصابا إلى مشافي القطاع لتلقي العلاج، بينهم أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، بينما أصيب الآخرون بالرصاص المطاطي.

وأضاف أن مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت قرب حاجز بيت حانون شمال القطاع، وشمال شرق حي الشجاعية شرق غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرق خانيونس، أصيب خلالها الشبان السبعة. مشيرا إلى أن المواجهات لا زالت مستمرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد