عيسى: سياسة اسرائيل عقبة امام تحقيق سلم دائم شامل وعادل

حنا عيسى

  القدس / شوا/ قال الدكتور حنا عيسى، الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، "الممارسات الاسرائيلية تعمل على عرقلة اقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس من خلال توسيع نشاطها الاستيطاني وتسريع وتيرته في المدينة المقدسة، وبهدم المنازل الفلسطينية ومواصلة بناء الجدار الفاصل في الضفة الغربية".

وأضاف في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية ، "ما تتخذه اسرائيل من تدابير لتغيير الطابع المادي او التكوين الديمغرافي أو الهيكلي أو المركز المؤسس للاراضي الفلسطينية وسائر الاراضي المحتلة منذ سنة 1967 بما في ذلك القدس, او اي جزء منها, ليس له اي صحة قانونية".

وأوضح عيسى، "سياسة اسرائيل وممارستها المتمثلة في توطين قطاعات من سكانها ومن المهاجرين الجدد في هذه الاراضي تشكل انتهاكا شديدا لاتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية الاشخاص المدنيين وقت الحرب, كما تشكل عقبة امام تحقيق سلم شامل وعادل ودائم في الشرق الاوسط".

وأشار، "كل المواقف والاجراءات الاسرائيلية تستهدف تغيير معالم القدس وتفريغها من أهلها العرب المسيحيين والمسلمين من خلال عمليات الاستيطان من جهة وأن القدس على اعتبارها جزء من الاراضي الفلسطينية التي احتلتها اسرائيل عام 1967 تتعرض مثل باقي الارضي الفلسطينية لإجراءات احادية اسرائيلية غير شرعية وغير قانونية من جهة اخرى".

ونوه الدكتور حنا عيسى، وهو خبير في القانون الدولي، "سلطات الاحتلال لم تتوقف عن اتباع سياسة هدم المنازل ومصادرة الاراضي وسياسة العقاب الجماعي وسياسة الاغلاق والحصار الاقتصادي ضد السكان في الاراضي الفلسطينية المحتلة متجاهلة بذلك الاتفاقيات الدولية واحكام القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة المتعلقة بالاراضي الفلسطينية المحتلة" .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد