هل تشتبك الأجهزة الأمنية الفلسطينية مع جيش الاحتلال بالضفة؟

الأمن الفلسطيني

رام الله / سوا / أكد محافظ مدينة الخليل بالضفة الغربية كامل حميد ان القوة الأمنية التي تم تشكيلها للتواجد امام المستشفيات في المحافظة هدفها منع اي اعتداء قد يطول هذه المستشفيات .


وقال حميد في تصريحات لإذاعة راية المحلية اليوم الاربعاء ان القوة الأمنية لديها تعليمات بإطلاق النار ان استدعت الحاجة، مشيراً الى ان القوة الأمنية متواجدة بشكل مكثف امام المستشفيات التي تستقبل جرحى .


وأوضح انه في حال تعرضت المستشفيات لاي هجوم او استفزاز سوف تقوم القوة الأمنية بإطلاق النار ، مبيناً انه تم ابلاغ الجانب الاسرائيلي من خلال بعض المؤسسات الدولية بان هذه القوة لن تنسحب حتى لو اضطرت للرد والدفاع عن نفسها والمستشفيات.


وأضاف حميد:" قد تتعرض القوة الأمنية الفلسطينية لأي اشتباك لان لديها أوامر مباشرة باطلاق النار ان استدعى الأمر ذلك لانها تعتبر من اليوم مقرات أمنية.


وطالب الأهالي بأخذ الحذر لدى دخولهم المستشفيات حتى يتم تسهيل دخول المرضى وحتى تؤمن الحماية للمرضى والطواقم الطبية والمراجعين والمرافقين في المستشفيات.


وكان أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك قد قال أن رئيس الوزراء، وزير الداخلية د.رامي الحمد الله أصدر تعليماته للأجهزة الأمنية كافة بتشكيل قوة مشتركة لتكثيف الحراسة لحماية المستشفيات في الأراضي الفلسطينية، وذلك بعد اقتحام عدد من المستعربين للمستشفى الأهلي بالخليل واعدامهم فلسطينيا واعتقال آخر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد