شبيبة حزب الشعب الفلسطيني تؤكد على اهمية تشكيل لجان طوارئ ميدانية لدعم ومساندة الهبة الشعبية

none

غزة / سوا / اكدت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني على اهمية تشكيل لجان طوارئ ميدانية لدعم ومساندة الهبة الشعبية , جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في المقر المركزي للحزب في غزة بحضور محمد صالح منسق شبيبة الحزب , وصلاح عبد العاطي مدير المركز الفلسطيني لابحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية - مسارات , وعدد من قيادات وكوادر كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في الجامعات .

من جهته اكد صلاح عبد العاطي مدير المركز الفلسطيني لابحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية – مسارات على اهمية رفع مستوى الوعي الوطني لدى الشباب , مؤكدا على ان الشباب هم الان عنوان المرحلة داعيا لوحدة الحركة الشبابية والطلابية اذا كانت تبحث عن واقع ومستقبل افضل , داعيا لابتداع اشكال جديدة في المقاومة الشعبية بما يتلائم والظروف المحيطة بها بهدف رفع كلفة الاحتلال.

واوضح عبد العاطي أن الهبة الجماهيرية التي يقودها الشباب في ميدان المواجهة، جاءت في ظل أزمة يعيشها المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أهمية عدم تحميل هؤلاء الشباب مسئولية إصلاح الوضع القائم.

وأشار إلى أن الهبة عكست إجماع فلسطيني في مناطق الضفة وغزة و القدس المحتلة وحتى في الداخل الفلسطيني (عرب 48) على ضرورة إعادة الاشتباك مع الاحتلال، مضيفاً أن هناك ضرورة لتغيير المسار من مفاوضات عبثية إلى مسار النضال المتزامن مع تحديد الأدوار وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني.

هذا واكد محمد صالح منسق شبيبة حزب الشعب في قطاع غزة على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الاطر الطلابية والشبابية للخروج برؤية مشتركة وبرنامج وفق اشكال واليات مبدعة لتوسيع مشاركة الشباب والطلبة في الهبة الشعبية وتطويرها نحو انتفاضة شعبية شاملة والحفاظ طابعها الجماهيري حتى تحقيق اهداف شعبنا في انهاء الاحتلال واقامة دولته المستقلة .

مؤكدا ان ما يجري الان هو انعكاس لحالة رفض شعبي واسع يشمل كل الاوساط الفلسطينية والقوى السياسية، التي ترفض استمرار الاحتلال والامر الواقع وتسعى لتغييره، مطالباً بإنهاء الانقسام ووضع اليات لضمان تطوير الانتفاضة على المستويين الميداني والسياسي.

والجدير ذكره بان ورشة العمل تأتي ضمن دورة الضغط والمناصرة واعداد مدراء حملات انتخابية تنظمها كتلة الاتحاد تستضيف فيها عدد من الخبراء والسياسيين والمختصين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد