غنام تشارك بإحياء ذكرى الاستقلال في واشنطن

محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام

  رام الله /سوا/ قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، خلال فعالية أقيمت بمبادرة من المجلس التنفيذي لاتحاد المنظمات الفلسطينية الأميركية بمناسبة يوم الاستقلال إن الدعم السياسي هو المطلوب من أميركا ومن كافة دول العالم لأنه أهم من الدعم الاقتصادي.

وأضافت، على العالم أن يخجل من صمته أمام عذابات شعبنا، لافتة إلى شهداء مخيم قلنديا الذين ارتقوا بدم بارد، مستذكرة الشهيد الخالد ياسر عرفات والشهيد زياد أبو عين والشهداء الأطفال، مؤكدة أن كل فلسطيني هو هدف لهذه الحكومة المتطرفة ولهذا الارهاب الاحتلالي.

ونقلت المحافظ غنام تحيات الرئيس محمود عباس لكافة الحضور، لافتة أن الرئيس يعتبر الضمانة لقضيتنا ومستقبل شبابنا، مطالبة بمزيد من الوحدة لإعلاء الصوت الفلسطيني وحقن الدم الفلسطيني الذي ينزف على يد الاحتلال.

واستذكرت المحافظ عائلة دوابشة، والشهيد ابو خضير، وقالت 'إن قطعان المستوطنين الذين يحرقون أجسادنا ويقتلون أطفالنا بحماية من جيش الاحتلال يجب أن يكبح جماحهم من هذا العالم الذي يدعي احترام حقوق الانسان، ولكنه يترك العنان لهذه العصابات الاجرامية لمواصلة قمعها وقتلها واستهدافها للكل الفلسطيني'.

وركزت على التآخي الإسلامي المسيحي، مشيرة إلى أن هذا الاحتلال لا يفرق بين مسيحي ومسلم وكلنا جسد واحد في مواجهته لتحقيق غاياتنا وأهدافنا، لافتة أن الهلال والصليب متعانقان ولن تستطيع قوة على هذه الارض تفريقهما.

ورفعت المحافظ صوت الأسرى والأسيرات والجرحى والمبعدين، مشيرة إلى أن معاناة أسرانا وتحديدا المرضى والأشبال يزيدها هذا البطش الاحتلالي والصمت العالمي، مؤكدة أن شعبنا وقيادتنا لن يهدأ لهم بال إلا بتحرير الاسرى ووقف حمام الدم النازف في فلسطين.

وطالبت غنام بمزيد من التوحد بين الجمعيات الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن وحدة الصوت من شأنها أن تخلق قوة فلسطينية ضاغطة على الحكومة الأميركية للإذعان للحق الفلسطيني، متمنية أن يقام حفل الاستقلال العام القادم في القدس محررة وعاصمة أبدية لدولتنا المستقلة كاملة السيادة.

وشكرت المحافظ غنام جمعية الأراضي المقدسة التي قامت بجمع أموال مشروع قسم الكلى في مجمع فلسطين الطبي بكل شفافية وأمانة، شاكرة كل الجهود الفردية والجماعية لرجال الأعمال الفلسطينيين في الوطن والشتات وخصت نبيل عبد الحميد صاحب المبادرة الأساسية، وكل من ساهم بوجود مبنى على أعلى المستويات سيقدم خدماته قريبا للمرضى من كافة المحافظات.

وكرمت المحافظ غنام وسفير فلسطين في واشنطن معن عريقات، حنا حنانيا

على صعيد آخر، حضرت غنام في افتتاح انتخابات رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد المنظمات الفلسطينية الامريكية 'CPAO'، التي فاز فيها أمير درويش، وأشادت بالعمل الجماعي وأثره المتميز على وحدة الجالية ودعم شعبنا، وتمنت أن يلتقي كافة أبناء شعبنا على أرض فلسطين دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

 وأكدت دور الجالية الفلسطينية في نصرة شعبنا لافتة ان التكامل بين الجميع اساس النجاح والتطور والعطاء المجدي، مشيدة بكافة الجهود التي تبذل على هذا الصعيد.

وأطلعت المحافظ الحضور على أوضاع شعبنا خصوصا في ظل لظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد