جوال

الصالحي يدعو الفصائل للانخراط في الهبة الجماهيرية الشعبية

بسام الصالحي

بسام الصالحي

غزة /خاص سوا / دعا بسام الصالحي النائب والامين العام لحزب الشعب الفلسطيني، الى تشكيل قيادات ميدانية موحدة في جميع المناطق التي تجري فيها المواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي.


وطالب الصالحي في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، صباح الأحد، بتشكيل لجنة توجيه وطني عليا، من أجل وضع المعايير الاساسية لقيادة الحركة الشعبي وتسهم في تطويرها.


وأكد على ضرورة الحفاظ على الهبة الجماهيرية وتطويرها نحو انتفاضة شعبية شاملة بهدف إنهاء الاحتلال، وأن يكون ذلك محوراً مركزياً في نشاط وعمل القوى السياسية.


وشدد على ضرورة توسيع القطاعات الشعبية المشاركة في الهبة، ووفق أشكال وآليات ابداعية متنوعة تحافظ عليها كحاجة مقاومة شعبية بعيدة عن أي عسكرة أو أي احتواء او استحواذ على الهبة (..) داعيا الفصائل الفلسطينية للانخراط في الهبة الجماهيرية الشعبية.


وأوضح أن الهبة الجارية الآن هي انعكاس لحالة رفض شعبي واسع يشمل الافراد وكل الاوساط والقوى السياسية، التي ترفض استمرار الاحتلال والامر الواقع وتسعى لتغييره، مطالباً بإنهاء الانقسام ووضع اليات لضمان تطوير الانتفاضة على المستويين الميداني والسياسي.


وبيّن الصالحي أن الفصائل الفلسطينية هي جزء من القطاعات ومهمتها حماية الهبة وتطويرها، والعمل من أجل انخراط لكافة القوى وأسرة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنها المحرك والمنظم للقيادة، ولكن "الفصائل ليست بديلا عن الشعب".


وأضاف "يجب على الفصائل أن تعزز دورها وتقوم بدورها وتوحد جهودها، وان تنهي الانقسام، وعليها ان تصبح هذه الحالة تنخرط فيها قطاع الشعب الفلسطيني المتنوعة لإنهاء الاحتلال".

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم