مجلس نقابة المحامين يمنح 27 محام إجازة مهنة المحاماة

غزة / سوا/ أدى 27 محاميا جديدا اليمين القانونية أمام مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين وذلك خلال حفل أقامته النقابة ظهر الأمس الثلاثاء الموافق 10/11/2015 في مقرها بمدينة غزة .
وشارك في الحفل أداء اليمين القانونية مجلس نقابة المحامين الأستاذ المحامي صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين والأستاذ المحامي زياد النجار أمين السر والأستاذ المحامي علي الدن أمين الصندوق وكلا من أعضاء المجلس الأستاذة المحامية رنا الحداد والأستاذ المحامي عبد العزيز الغلاييني و الأستاذ المحامي شعبان الجرجير وحشد من أهالي المحامين وعدد من أعضاء الهيئة العامة .
وبدأت مراسم الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وقدم الأستاذ صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين كلمة النقابة حيث رحب فيها بالحضور كلا بلقبه واسمه وقال يشرفنا حضوركم لحفل تخريج الفوج الجديد من المحامين والمحاميات أصحاب رسالة الحق والقانون بعد أن اجتازوا متطلبات رخصة المحاماة .
وقال نائب نقيب المحامين "إن المحاماة رسالة ذات أبعاد سامية وأهداف نبيلة لا تقتصر على زمان معين ولا مكان محدد فهي لسان كل من استنجد بها لدفع الظلم واسترجاع الحق وسيادة القانون دون اعتبار للجنس أو للغة أو للدين، وهي رسالة ذات غايات إنسانية نبيلة تستهدف الدفاع عن الحقوق الطبيعية والموضوعية للأفراد والأمة والوطن والإنسانية .
وأضاف الدحدوح أن الاحتفال اليوم في تخريج كوكبة جديدة من المحامين يتزامن مع ذكرى استشهاد المحامي الأول الذي جسد على مدار التاريخ الملحة البطولية لشعب الفلسطيني الرئيس الخالد فينا جميعا الرمز ابوعمار وقال سوف نكمل المسيرة وعلى نهجه حتى تحرير الأرض بقيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن رئيس دولة فلسطين .
وأكد نائب نقيب المحامين أن النهج الذي تسير به القيادة الفلسطينية في اتجاه محاكمة قادة العدو وفضح جرائمه هو نهج يلتزم به كل محامي فلسطيني واضافنائب نقيب المحامين سوف يصادف خلال ايام ذكرى اعلان الدولة وهو المفصل الهام الذي يطمح الرئيس ابومازن لتحقيقه وسوف نسير خلفه دائما وابدا.
وأوصى الدحدوح المحامين الجدد بعدم مخالفة القانون أثناء العمل وان يقبلوا دائما الدعاوى الناجحة وان يجعلوا مخافة الله وضميرهم هما الحكم وان يحافظو على مهنة المحاماة وان لا يخالفوا آدابها .
وختم الدحدوح كلمته متمنيا التوفيق والسداد للجميع من أجل إحقاق الحق وتطبيق سيادة القانون في ظل قيادة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس وعاصمتها القدس الشرف .

من جانبه قال امين سر نقابة المحامين المحامي زياد النجار "إننا نشهد اليوم تخريج عددا من فرسان الحق والقانون وكم نحن اليوم بأمس الحاجة لهؤلاء الفرسان من أجل ترسيخ سيادة القانون وإحقاق الحق ونصرة المظلوم لا سيما الانتهاكات التي تواجه الشعب الفلسطيني وآخرها كان الجريمة البشعة التي مارست ضد الطفل احمد مناصرة اثناء التحقيقه معه من خلال استخدام طرق ليس لها علاقة بالقوانين الإنسانية أو الدولية وأنها جريمة يجب أن يتم ضمها لملف الانتهاكات والجرائم التي تضاف بهدف عرضها على المحكمة الجنائية الدولية وهذه مسؤولية هامه على عاتق المحامين ونقابة المحامين من أجل المطالبة في تنفيذ القانون الدولي قبل المحلي.
وقام المحامي زياد النجار بالإعلان عن بدء مراسم حلف اليمين وتقدم المحامين والبالغة عددهم 27 محاميا جديدا بأداء القسم القانونية أمام مجلس النقابة وهم :
ابراهيم جمعة محمد عبد الله، احمد عبد الحكيم عبد الرحمن شهاب ، اسماعيل نسيم شحادة ابو العنزين ، اسماعيل نسيم شحادة ابو العنزين ، انس طلال نمر مطر ، اياد محمد بركة النجار ، خالد محمد انيس الريس ، شرف زيد نمر اللوح ، عبد الرحيم يوسف محمود الكحلوت ، عبد العزيز اسامة محمد سرحان ، عبد العزيز كمال صالح حمادة ، عبد الله جواد حمدي قنديل، عبد الله عدنان محمد المصري، عبير منير عثمان طوطح، فوزي فواز داود ابو شحادة، لبنى عمر احمد ابو جليلة، مثقال عبد الحكيم مثقال حسونة، محمد خليل عبد ابو سعدة، محمد عادل احمد وادي، محمد عوض حسين المسارعي، محمد منيب جمال حمودة، محمود حسين حسني الشرافي، مروان مازن حلمي سيسالم، منيرة عمر احمد اليازجي، نسيم حسن محمد القرعان، هناء محمود عمر اليازجي، ياسر عبد الله محمد عبيد، يوسف هاني محمود الجديلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد