الرفيقة ليلى خالد ضيفة شرف المؤتمر الخامس للرابطة الاممية لنضالات الشعوب

غزة / سوا / بدأت المناضلة الفلسطينية الرفيقة ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين زيارة هامة الى الفلبين تستمر عدة أيام حيث تحل ضيفة شرف على المؤتمر الخامس للرابطة الأممية لنضالات الشعوب والتي تضم مئات القوى والاحزاب والمنظمات الشعبية والنقابية في العالم خصوصاً من دول جنوب شرق آسيا.


ومن المتوقع أن تشارك الرفيقة ليلى خالد في سلسلة من الندوات والمحاضرات التي تنظمها الرابطة بالتعاون مع تحالف المرأة العالمية ومنظمة غابرييلا النسائية في الفلبين.


وألقت الرفيقة ليلى خالد كلمة افتتاح المؤتمر الخامس حيث دعت إلى ضرورة تعزيز التحالف بين الشعوب من خلال القوى الثورية والديموقراطية وحركات التحرر الوطنية التي تخوض معارك يومية وضارية في مواجهة الامبريالية والاسرائيلية والعنصرية والقهر الطبقي والقومي. كما أكدت المناضلة الاممية على اهمية اتساع وشمولية حركة المقاطعة الدولية للكيان الاسرائيلي على مختلف المستويات خاصة المقاطعة الاقتصادية والثقافية، ووقف كل أشكال العلاقات السياسية مع دولة الاحتلال العنصرية على طريق عزل وهزيمة المشروع الصهيوني في فلسطين المحتلة.


ونقلت الرفيقة ليلى خالد تحية الانتفاضة الفلسطينية الباسلة في فلسطين، وتحية الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق احمد سعدات الى المؤتمر الخامس للرابطة، مؤكدة على الرسالة الانسانية والنضالية لشباب وفتيات فلسطين ورسالة الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال بضرورة دعم الشعب الفلسطيني وحركته التحررية التي تحتل موقعا متقدما ومركزيا في مواجهة الامبريالية الامريكية والاحتلال الاسرائيلي.

 كما دعت الى ضرورة كشف الجرائم اليومية التي يرتكبها العدو الاسرائيلي يوميا بحق الشعب الفلسطيني من حصار واغتيالات واعتقالات طالت الاف الشباب ومئات الاطفال والفتية على يد جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين.


وأكدت مسؤولة دائرة اللاجئين وحق العودة في الجبهة الشعبية على ان اهداف النضال الفلسطيني تتمثل في انهاء المشروع الاستيطاني الصهيوني وحركة الاستيطان من خلال استعادة الارض الفلسطينية وتحريرها و تحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى دياهم التي شردوا منها قسرا واقامة مجتمع العدالة والديموقراطية والمساواة في الارض الفلسطينية.


ويذكر أن المشاركة الفلسطينية في المؤتمر تتمثل في دور " شبكة صامدون لدعم الاسرى الفلسطينيين " العضو الجديد في الرابطة الاممية لنضالات الشعوب والتي تشارك في سلسلة فعاليات المؤتمر الخامس للرابطة الى جانب المشاركة المميزة للمناضلة الفلسطينية ليلى خالد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد