صور .. الرئيس عباس يجتمع مع نظيره المصري ويتباحثان خطوات سياسية مقبلة

القاهرة / سوا / اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأحد، مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وذلك بمقر قصر الاتحادية الرئاسي في مصر الجديدة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، والأوضاع الصعبة في فلسطين، والجهود التي تبذل لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار تصعيد الإجراءات الاستفزازية والعنصرية من قبل الاحتلال ومستوطنيه، بحق القدس والمسجد الأقصى، بالإضافة الى الجهود المبذولة لتكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وشكر الرئيس الشقيقة مصر على جهودها المستمرة في دعم شعبنا، خاصة في قطاع غزة ومناصرته ودعم حقوقه الثابتة.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات ، وعضوا اللجنة المركزية عزام الأحمد، وصخر بسيسو، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي لسيادته مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، وسفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

وحضر عن الجانب المصري: وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي، والناطق باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.

وعقب اللقاء الذي جمع الوفدين، عقد الرئيس مع نظيره المصري اجتماعا مغلقا.

وقال أبو ردينة في تصريح لـ 'وفا'، إن اللقاء تناول كافة المواضيع وفي مقدمتها، القدس، والاستيطان، وتعطل المسيرة السلمية، إلى جانب الاتصالات الفلسطينية مع الجانب الأميركي والأوروبي لمتابعة هذه الملفات.

وأوضح، أنه تم التشاور حول الخطوات السياسية القادمة على الساحة العربية والدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد