الجيش الاسرائيلي:قتل المسنة الشعراوي بالخليل كان خطأ

القدس / سوا / قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ، انه في ظل حالة التوتر الكبير في الخليل، سيضطر الجيش الاسرائيلي الى فحص ما اذا كان قد منع عملية دهس يوم الجمعة بفضل يقظة الجنود، ام ان المقصود خطأ في التشخيص ويد خفيفة على الزناد.

ويدعي الجيش ان المسنة الفلسطينية ثروت الشعراوي (72 عاما) حاولت ظهر الجمعة دهس جنود كانوا يقفون بالقرب من محطة للوقود قرب حلحول، شمال الخليل.

وادعى جنود من وحدة كفير انهم شاهدوا السيارة تتقدم بسرعة باتجاه احد الجنود فاطلقوا عليها النار، وقد اصيبت السائقة بجراح بالغة توفيت متأثرة بها في مستشفى هداسا.

لكنه تم توثيق الحادث بكاميرا كان يحملها احد الجنود على خوذته، وتم نشر الشريط بعد فترة وجيزة من ذلك، ويصعب من خلال هذا الشريط تحديد ما اذا كانت الشعراوي قد حاولت فعلا دهس جندي او انتبهت الى اوامر الجنود بالتوقف.

وقال نجل المرأة بعد الحادث ان امه خرجت من صلاة الجمعة وسافرت الى بيت شقيقتها التي دعتها لتناول الغذاء، وفي الطريق عرجت على محطة الوقود لتزويد سيارتها بالوقود، فاطلق عليها الجنود النار رغم انهم شاهدوا بوضوح بأن المقصود مسنة.

في المقابل يدعي الجيش انه تم العثور على سكين كوماندوس في السيارة، وان الشعراوي هي زوجة فلسطيني قتله الجيش في 1988 خلال الانتفاضة الاولى!

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد