انتهاكات الاحتلال طالت ضحايا حوادث السير

رام الله / سوا / اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي، في ساعة متاخرة من مساء امس الجمعة، على مواطنين اثنين، ونكلوا بهما، عقب وقوع حادث سير لمركبتهما على الطريق الواصل بين رام الله و نابلس .

وقال حامد مخالثة من بلدة سبسطية بنابلس، وهو سائق المركبة التي تعرضت لحادث سير ذاتي إثر عطل في احد الاطارات، 'انه عقب انفجار اطار المركبة تعرضنا لحادث سير ادى الى اضرار جسيمة في المركبة، واصابتنا برضوض على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس'. 

واضاف 'عقب ذلك بدقائق حضرت دورية لجيش الاحتلال الى المنطقة، وتوقفت على بعد ما يقارب 150 مترا عن مكان الحادث، وفورا بدأ جنود الاحتلال بتفتيش المركبة والتنكيل بنا، دون تقديم المساعدة كما هو في الحالات الانسانية'.

من جهته، قال مسؤول العمليات الميدانية في منظمة 'حاخامين لحقوق الإنسان' زكريا السدة، انه واثناء مروره من المنطقة لاحظ مركبة تعرضت لحادث سير، وعندها توقفت لتقديم المساعدة، واذا بجنود الاحتلال يقومون بتفتيش المركبة، وفور اقترابه وجهوا السلاح نحوه وهددوه بإطلاق النار عليه اذا لم يغادر المكان.

واضاف 'هذا استهتار بحياة المواطن الفلسطيني، من قبل جنود الاحتلال الذي يستهدفونه بإطلاق النار باي وقت والتنكيل به، بدل تقديم المساعدة وطلب الاسعاف له في مثل هذه الحالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد