نتنياهو يصادق على منح شركة كهرباء القدس ترخيصا لـ5 سنوات

القدس / سوا/ صادقت اللجنة البرلمانية الخاصة لبحث قانون "قطاع الكهرباء" على بند تقدم به النائب أحمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة في جلسة اللجنة في الكنيست لبحث التعديلات المقترحة والتصويت على بنود القانون المقترح.

وبموجب البند المصادق عليه تُمنح شركة كهرباء محافظة القدس تصريح تزويد الكهرباء لمناطق شرقي القدس لمدة 5 سنوات إضافية، الأمر الذي أنهى مشكلة الشركة في الحصول على تجديد الترخيص، حيث رفض وزير الطاقة على مدار السنوات الثلاث الماضية تمديد الترخيص الممنوح للشركة، بالإضافة إلى عدم توفر إمكانية قانونية لتمديد الترخيص منذ بداية العام الحالي .

وقال الطيبي في تصريح له بعد استصدار القرار: "أتابع موضوع شركة كهرباء محافظة القدس التي تزود الآلاف الأحياء والبيوت شرقي القدس وقضاء القدس بالكهرباء، حيث تعاني الشركة من مشاكل عديدة أهمها كان عدم تمديد الترخيص الممنوح لها بتزويد الكهرباء، واليوم تمت المصادقة على البند الذي تقدمت به، وبموجبه يمدد الترخيص لـ5 سنوات إضافية".

وأضاف: "كنا وسنبقى نتابع مشاكل وهموم الناس ونعمل على إيجاد الحلول من خلال عملنا البرلماني والميداني".

يشار إلى أن النائب الطيبي كان قد بعث برسالة إلى رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية الإسرائيلية "ايتان كابل" قبل أسابيع بطلب طرح موضوع شركة كهرباء محافظة القدس على جدول أعمال اللجنة للبحث في المشاكل التي تواجهها الشركة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد