جيش الاحتلال بالخليل..رصاصة في الفوهة

القدس / سوا / نشر موقع "واللا" الاسرائيلي ان الجنود الذين يتواجدون في احتكاك قريب مع الجمهور الفلسطيني في الخليل، قالوا بانهم متيقظين جدا لعمليات الدهس بسبب اكتظاظ المباني في المدينة، لكنهم متأهبون بشكل اكبر لعمليات الطعن. 

وقد ادى التخوف من هذه العمليات الى رفع مستوى التشكك بالرجال والنساء ولكن بشكل خاص بالاولاد من جيل 13 عاما وما فوق، والذين يتجولون في شوارع المدينة.

ونتيجة لذلك قرر جنود "جبعاتي" شحذ اسلحتهم مع بدء وردياتهم، وتجهيز رصاصة في فوهة البندقية، كما يفعل رجال الشاباك، الامر الذي يسرع اطلاق النار اذا الح الأمر.

وقد قرر الجنود اللجوء الى هذا الاجراء "رصاصة في الفوهة" بمحض ارادتهم تخوفا من عمليات الطعن، ولكي يتمكنوا من الرد بالسرعة القصوى.

وقال جندي من "جبعاتي" ان الاوامر تقول ان علينا ان نكون في حالة "ادخل" مع اصبع على الزناد، بحيث يقوم احد الجنود بالفحص والاخر بتوفير الحماية، واذا حدث شيء، يجب عليك فقط سحب الزناد واطلاق النار. 

وعندما تكون الرصاصة في الفوهة فان كل ما يحتاجه الجندي هو تحرير الزناد واطلاق انار لاصابة "المخرب"، وهذه عملية يمكن ان تتم بالسرعة القصوى في هذا الزمن المصيري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد