حماس: قرار الحكومة بعودة المستنكفين انتهاك لاتفاق المصالحة

غزة / سوا/ أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن قرار حكومة التوافق بعودة الموظفين المستنكفين في غزة إلى وظائفهم بشكل فوري هو انتهاك وتجاوز لاتفاق المصالحة.

وقال الناطق باسم الحركة "سامي أبو زهري" في تصريحات نشرها على صفحته عبر فيسبوك مساء اليوم الثلاثاء، إن البند الخامس من اتفاق المصالحة ينص على "ويكون عودة الموظفين وفق الآلية التي ستوصي بها اللجنة الإدارية المشكلة".

وأضاف: حتى اللحظة لم يتم التوافق على تشكيلة اللجنة القانونية أصلاً كما أن اللجنة القانونية التي شكلتها الحكومة رغم رفضنا لها لا زالت لم ترفع توصياتها النهائية مما يثير الاستغراب حول هذه الخطوة.

وشدد أبو زهري على أن قرار حكومة التوافق يمثل خضوع لإملاءات حركة فتح على حساب التوافق وهو ما يطعن بمصداقية هذه الحكومة ويؤكد أنها بدأت تفقد الثقة التي منحت لها من خلال التوافق.

وختم الناطق باسم حماس "إن الدعوة لعودة الموظفين المستنكفين بهذه الطريقة الفوضوية هو محاولة من حكومة التوافق للتهرب من مسؤولياتها تجاه مشكلة الرواتب وغيرها من المشاكل التي بات يعاني منها كل مواطن فلسطيني".

هذا وكانت الحكومة الفلسطينية قد قررت اليوم الثلاثاء، تكليف الوزراء بإعادة كافة الموظفين المعينين قبل 14 حزيران/يونيو عام 2007 إلى وظائفهم في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد