هاتريك سواريز يقود برشلونة لفوز عريض امام ايبار

برشلونة / سوا / نجح فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم في قلب تأخره بهدف أمام ضيفه ايبار إلى فوز عريض بثلاثة أهداف، في ليلة تألق خلالها القناص الأوروغوياني لويس سواريز .

وتقدم بورخا باستون للضيوف في الدقيق العاشرة من زمن المباراة، قبل أن ينفجر سواريز ويسجل "هاتريك" في الدقائق "21,48,85"

ونجح فريق ايبار في صناعة المفاجأة، وباغت البلوغرانا بالاعتماد على سياسة الضغط العالي، وعدم السماح لحامل الكرة بالتمرير، وهو ما أثمر عن سيطرة ميدانية كبيرة خاصة على منطقة الوسط .

نهج ايبار هذا أتاح له عزل ثلاثي هجوم برشلونة عن خط الوسط وهو ما أفقد تشكيلة انريكي رونقها في بداية الشوط الأول .

وجنى ايبار ثمار الضغط على حامل الكرة في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة، حيث افتك لاعبوه الكرة ليصعدوا بهجمة خاطفة مستغلين سوء التمركز من جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، ليتسلسل كيكو من أمام ماسكيرانو ويسدد في جسد الحارس كلاوديو برافو، ولكن الكرة ارتدت أمام المتألق بورخا باستون الذي سددها داخل الشباك .

واستفز الهدف لاعبي برشلونة الذين كشروا عن أنيابهم وكثفوا محاولاتهم على مرمى ايبار الذي نظم خطوطه بدقة، ولكن حسمت المهارة الفردية الأمر في الدقيقة 21 عندما انطلق نيمار في الجبهة اليسرى في فاصل مهاري رائع قبل أن يمرر الكرة إلى لاعب الوسط بوسكيتس الذي ارسل تمريرة طولية في عمق الدفاع استقبلها ساندرو ليحولها عرضية على رأس القناص الأوروغوياني لويس سواريز الذي أودعها الشباك ليعادل النتيجة .
ورغم ذلك لم ينخفض مردود ايبار وواصل لاعبوه سياسة الضغط، وأظهروا نوايا هجومية كبيرة أمام جماهير ملعب كامب نو، وكانت أخطر محاولاتهم عندما سدد الايطالي سيموني فيردي كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر في الدقيقة 30 لتهز الشباك الخارجية .

ثنائي الوسط غونزالو اسكيلانتي وداني غارسيا ساهما بقوة في حفاظ الضيوف على أدائهم واتزانهم في خط الوسط، كما أبدع الثلاثي تاكاشي اينوي وفيردي وكيكو في الجانب الهجومي، وهو ما لم يسمح للبلوغرانا بإستعراض القوة وتقديم العرض الفني المتوقع في شوط المباراة الأول .

ولكن مع بداية الشوط الثاني انقلب الأمر، وكان للمهارة الفردية الكلمة العليا مرة أخرى في هجوم برشلونة في الدقيقة 48، ونجح البرازيلي نيمار في الاختراق من جبهته اليسرى المفضلة مراوغًا دفاعات ايبار ليمرر كرة أرضية أمام القناص سواريز الي سددها أرضية قوية على يمين الحارس، ليحتفل سواريز بسنويته الأولى بقميص برشلونة بأفضل طريقة ممكنة .

وحاول انريكي تغيير معالم فريقه دفاعًا وهجومًا عندما أجرى تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 56، وقام بإقحام جيرمي ماثيو بدلًا من بارترا الذي لم يقدم ما يشفع له، وقام بسحب ساندرو من الرواق الأيمن ليحل محله منير الحدادي بهدف تنشيط الخط الأمامي .

وعلى الرغم من سيطرة البلوغرانا على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الثاني واستحواذ الفريق على الكرة، إلا أن لاعبيه لم ينجحوا في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، ونجح ايبار ولاعبوه في الحد من أسلحة برشلونة الهجومية بطريقة ملحوظة .

وفي الدقيقة الثالثة والثمانين اشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بعد أن تفوه اللاعب بعبارات اعتراضية في وجهه .

ولكن في الدقيقة 85 تمكن القناص سواريز من التوقيع بهدفه الثالث في اللقاء بعد أن تلقى تمريرة طولية ساحرة من البرازيلي نيمار ليروضها سواريز بمهارة كبيرة ويسدد الكرة على يمين الحارس .

ويعد هذا هو الهاتريك الثاني لسواريز بقميص البلوغرانا في الليغا، بعد أن تمكن من إحراز الأول في شباك قرطبة في الثاني من شهر مايو الماضي، عندما حقق برشلونة فوزًا عريضًا قوامه ثمانية أهداف نظيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد