الاحتلال ينقل عشرات الاسرى من عوفر الى سجون اخرى نتيجة الاكتظاظ

غزة / سوا / افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان ادارة سجون الاحتلال نقلت عشرات الاسرى من سجن عوفر القريب من رام الله و، وقامت بتوزيعهم على عدة شجون ابرزها سجن النقب الصحراوي ، وذلك نتيجة الاكتظاظ الشديد الذى يعانى منه السجن .

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان عمليات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة التي تنتهجها سلطات الاحتلال رفعت اعداد الاسرى في سجن عوفر بشكل كبير كونه قريب من رام الله ، الامر الذى ادى الى الاكتظاظ الواضح في السجن ونقص في الاغراض الحياتية والملابس والاغطية والطعام والكنتين، وكل ما يحتاجه الاسرى ، لذلك لجأت الادارة الى نقل العشرات منهم الى سجون اخرى لتخفيف من حدة الضغط الذى نشأ نتيجة هذه الاعتقالات التعسفية .


ونقل الاشقر عن الاسرى في سجن عوفر بانه اوضاعهم في السجن كانت قاسية للغاية قبل ارتفاع الاعداد في السجن ، والان اصبحت اكثر قساوة وصعوبة، حيث اضطروا الى تقاسم الملابس والأغطية وادوات الطعام ، وحتى معجون الاسنان مع الاسرى الجدد، الامر الذى ادى الى نقص شديد في تلك الاغراض ، مع عدم سماح الادارة بإدخال اغراض للأسرى سواء من الاهل او المؤسسات المعنية .


واضاف الاسرى بان السجن لا يحتمل اكثر من ذلك ، حيث انه مجهز لاستقبال واستيعاب 700 اسير فقط ، بينما زادت الاعداد عن ذلك بحوالي 50 % ، مما خلق ازمة جديدة ، خلقت واقعا قاسياً في السجن، حيث يفكر الاحتلال في افتتاح اقاسم جديدة لاستيعاب تلك الاعداد .
وطالب الاسرى في عوفر ، بتدخل المؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر الدولي من اجل وقف نقل الاسرى الى السجن ، وتوفر الاحتياجات الاساسية لهم ، والتي تقريبا فقدت من السجن ، وفى مقدمتها الملابس والاغطية الشتوية خاصة انهم على اعتاب فصل الشتاء .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد