نصرة لقضيتهم جامعة الأقصى تنظم ندوة بعنوان " الأسرى وتبييض السجون"

173-TRIAL- غزة / سوا / نظمت كلية التربية بالجامعة ندوة بعنوان: "الأسرى وتبييض السجون" من غزة وفاء الأحرار إلى الخليل أرض الأبرار، بحضور نائب الرئيس للشئون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان، ومساعد عميد كلية التربية د. محمود خلف الله، ومسئول الأنشطة الطلابية في كلية التربية د. موسى جودة، وعميد الأسري المحررين أ. فؤاد الرازم، والأسير المحرر أ. أحمد الفليت، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية للكلية، وعدد من طلبة الجامعة.
بدوره رحب د. علوان بالحضور، وأكد أن قضية الأسرى تعتبر من القضايا المصيرية للشعب الفلسطيني ولا يمكن التنازل أو التخلي عنها، مبيناً أن هذه الندوة هي دعم لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال ومن أجل نصرتهم في معركتهم ، ولحشد الهمم من أجل قضيتهم العادلة ولتحقيق مطالبهم في الإفراج عنهم ، مشيراً إلى أن الجامعة تقدم برامجها التدريسية للأسرى داخل السجون لإكمال مسيرتهم التعليمية، وتوفير المنح الكاملة للأسرى والمحررين للالتحاق في التعليم الجامعي، مقدماً التحية للأسرى خلف القضبان وتهنئتهم بحلول شهر رمضان الكريم، متمنياً لهم الفرج القريب.
ومن جانبه بين د. خلف الله أن كلية التربية تعمل جاهدة من خلال إقامة النشاطات الدورية التي تعكس معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وتفضح الممارسات  التي يتخذها السجان الإسرائيلي لكي ينال من عزيمة الأسرى، وفرضه للعديد من القوانين والأساليب القصرية، داعياً الجميع إلى ضرورة تكثيف الأنشطة على المستوى الأكاديمي لإيصال أصواتنا إلى المجتمعات الأخرى وتعزيزاً لفكرة التضامن لدي جيل الشباب .
ومن جانبه تحدث الأسير الرزم عن معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة الأسرى الإداريين، ومعركتهم مع الاحتلال بأمعائهم الخاوية، مشيراً أن الاحتلال يريد كسر شوكة الأسير عن طريق التعذيب النفسي والجسدي ولكن الأسير قوي بفكره وعزيمته، مطالباً الشعب الفلسطيني بالوقوف بجانب الأسرى حتى ينالوا حريتهم كاملة.
ومن جهة أخرى تحدث الأسير الفليت أوضاع الأسرى الصحية والإجراءات العقابية وسن القوانين القصرية لهم ، شاكراً إدارة الجامعة على تنظيمها هذه الندوة ودورها في إبراز قضيتهم.
وتخللت الندوة على العديد من الفقرات الإنشادية والاستعراضية التي تدلل على مدى اهتمامنا بقضية الأسرى. 106
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد