3شهداء بالضفة وغزة والحصيلة ترتفع لـ49 منذ بداية الشهر الجاري

 استشهد، اليوم الثلاثاء، شابان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وبلدة بيت فجار في بيت لحم ، وشرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة .

ففي الخليل، أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر على الشاب عدي هاشم المسالمة (24 عاما)، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأكد وزارة الصحة أن الشهيد المسالمة أعدم برصاصة أطلقت من مسافة قريبة جداً، اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته، إضافة إلى عدد من الطلقات التي اخترقت قدميه، ما ينفي رواية الاحتلال ومزاعمه من أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن.

وفي بيت لحم، استشهد الشاب، حمزة موسى العملة (25 عاما) من بيت اولا، غرب الخليل، بعد إطلاق قوات الاحتلال، النار عليه، قرب مفرق "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم، بحجة دهسه مجموعة من المستوطنين.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر ببيت لحم محمد عوض، إن قوات الاحتلال منعت سيارة الاسعاف التابعة للهلال من الاقتراب من مكان الحادث.

وفي غزة، استشهد المواطن أحمد شريف السرحي (27 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات المتجددة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أصيب 17 آخرين بمواجهات اندلعت في بيت حانون أيضا.

وأفادت مصادر طبية في القطاع أن الشاب استشهد برصاصة أطلقها الاحتلال على صدره بشكل مباشر، ونقل جثمانه لمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، فيما نقل المصابون أيضا في تلك المنطقة للمستشفيات لتلقي العلاج.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي، إنه باستشهاد الشبان الثلاثة العملة والمسالمة والسرحي، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية تشرين الاول/ أكتوبر إلى 49 شهيداً، من بينهم الأسير فادي الدربي، الذي قضى نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال.

وأضافت الوزارة أن من بين الشهداء 10 أطفال أصغرهم 16 شهراً، وأكبرهم 17 عاماً، 8 منهم في الضفة الغربية، واثنان في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد