النائب أبو مسامح يشارك ممثلاً عن فلسطين في المؤتمر التأسيسي لرابطة برلمانيون لأجل القدس باسطنبول

غزة / سوا / شارك النائب عن كتلة التغيير والإصلاح سيد أبو مسامح في أعمال المؤتمر التأسيسي لرابطة برلمانيون لأجل القدس المنعقد في مدينة إسطنبول التركية يوم 15 أكتوبر الجاري بحضور أكثر من 130 برلماني من مختلف الدول العربية والإسلامية وبمشاركة حكومية وبرلمانية تركية من الحكومة والأحزاب التركية وكلمات أخرى.


ويهدف القائمون على المؤتمر من خلال انشاء الرابطة البرلمانية لتنسيق الجهود تجاه مدينة القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية ودعماً للشعب الفلسطيني وانتفاضة القدس للتصدي للعدوان الصهيوني المتواصل ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.


وقال النائب أبو مسامح خلال اتصال هاتفي مع الدائرة الإعلامية للكتلة (18-10) هذه الرابطة تجمع البرلمانيين من كل أقطار الأمة والعالم للنهوض بالدور البرلماني تجاه القضية الفلسطينية ومدينة القدس.


وأشار النائب أبو مسامح أن المؤتمر التأسيسي تخلل كلمات هامة أولها للنائب الشيخ حميد الأحمر من اليمن رئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر، بالإضافة لكلمات لكلاً من النائب د. ناصر الصانع عن المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين وكلمة الائتلاف العالمي لنصرة القدس لسعود أبو محفوظ وكلمة لحسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.


كما تخلل المؤتمر كلمة للشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية عبر الهاتف ،وكلمة للحكومة التركية وثلاث كلمات برلمانية تركية لحزب العدالة والتنمية والحزب الجمهوري والحزب القومي وكلمة برلماني القدس للنائب الشيخ محمد أبو طير.


وأوضح النائب أبو مسامح أن الانتخابات أفرزت لجنة تنفيذية رئيسها النائب اليمني حميد الأحمر ونائبين من المغرب والأردن وباقي الأعضاء من إندونيسيا والجزائر ومصر وتركيا والبحرين وفلسطين والسودان.


وأكد أبو مسامح أن اللجنة التنفيذية وضعت خطة للسنوات الأربع القادمة ووضعت رؤية استراتيجية لها لدعم القدس وصمود أهلها.


وشدد النائب أبو مسامح أن القدس قبلتنا وعنوان المواجهة مع الاحتلال وأهلها يتعرضون لاستهداف صهيوني ممنهج.


واختم أبو مسامح حديثه أن الرابطة لها أهداف ستعمل على تحقيقها كإنشاء وتفعيل لجان فلسطين في البرلمانات وتفعيل دور البرلمانين اقليماً ودولياً وحث البرلمانين القيام بواجب النصرة للشعب على المستوى الشعبي والرسمي، ورفع دعاوى قضائية باسم البرلمانيات ضد انتهاكات حقوق الانسان ومصادرة الأراضي في القدس واسهام البرلمانيين في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني والتصدي لسياسة التهويد وتدنيس المقدسات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد