هنية: الانتفاضة في بداية الطريق وقرارنا مواصلتها

غزة / سوا /  أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، أن الانتفاضة مازالت في بداية الطريق، مشدداً على وجوب استمرارها ومواصلة الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتعميق روح المقاومة، من أجل قطع كل محاولات اخماد الانتفاضة.

وقال هنية في كلمةٍ مسجلة له خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "ملتقى الرواد في العالم الإسلامي" بإسطنبول اليوم الجمعة، إنّ قرارنا مواصلة الانتفاضة، واستمرار العنفوان والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد تأكيده أنّ "سكين الانتفاضة، تنوب عن الشعب الفلسطيني، والأمتين العربية والإسلامية، بالدفاع عن حرماتها ومقدساتها والأقصى المبارك".

وشدد على أنّ العمليات الفردية التي يمارسها الفلسطينيون بغزة والضفة، تعبّر عن حقيقة الشعب، مشيرا إلى أن الانتفاضة تزداد "قوة، واشتعالًا وتواصلًا واستمرارًا وعمقا، وإرادة وصلابة وتحديًا"، مع دخولها أسبوعها الثالث.

وأضاف هنية، أنّ بواكير الانتفاضة كانت ماثلة للجميع، "ولم تكن الهبة مفاجئة، فالانسداد السياسي، والاحتقان الشعبي والحصار الظالم، واستفزازات العدو بالأقصى، وعربدة المستوطنين، وبناء الجدار وتهويد القدس والاستمرار في التنكيل بأسرانا في سجون الاحتلال، كل ذلك كان يؤذن بالانفجار".

 وتابع : "شعبنا سئم جميع اللقاءات والمفاوضات، ويمتلك اليوم القرار، وزمام المبادرة، ويتقدم بكل عنفوان، ولا يبالي من كثرة التضحيات والدماء".

ودعا إلى توجيه الدعم والمساندة السياسية والمالية والإعلامية والميدانية في جميع المحافل الدولية والإقليمية، نحو القضية الفلسطينية، مطالبًا المؤتمر - ملتقى الرواد في العالم الإسلامي- بالتركيز على القضية الفلسطينية، وأن ينبثق عنه خطوات عملية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد