مركز حقوقي: اسرائيل تنتهك الحقوق الدولية بفلسطين

غزة / سوا/ أكد مركز الميزان أن ما تقوم به قوات الاحتلال يشكل انتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأوضح الميزان في بيان وصل "سوا" الإخبارية، ظهر الأحد أن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة واستمرار سياسة الحصار والإغلاق، والاستيلاء على الأراضي ومحاولات تهويد مدينة القدس .

  وتابع البيان : "  تلك الانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، وفي الوقت ذلته دليلاً واضحاً على أن إسرائيل تسعى إلى تأبيد احتلالها للأراضي الفلسطينية واستخدام القمع والقهر لضمان استمراره وحرمان الشعب الفلسطيني من حقه الأصيل في تقرير المصير".

وطالب المركز المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته القانونية بموجب القانون الدولي والعمل على حماية المدنيين وتمكينهم من حقهم في تقرير مصيرهم بأنفسهم.

وحسب رصد وتوثيق مركز الميزان لحقوق الإنسان، قصفت طائرات حربية إسرائيلية بصاروخين عند حوالي الساعة 2:10 من فجر اليوم الأحد الموافق 11/10/2015، منزل المواطن يحيى سعدي محمد حسان (26 عاماً)، وهو منزل مكون من طابق أرضي مسقوف بالباطون مبني على مساحة (160م2)، ويقع في أرض زراعية بالقرب من شارع رقم 10 في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

 وأدى القصف إلى تدمير المنزل بشكل كلي، وقتل زوجة صاحب المنزل وابنته، وهما: نور رسمي حمد حسان (26 عاماً)، وهي حامل في شهرها الخامس، والطفلة رهف يحيى سعدي حسان (3 أعوام)، وأصيب في الحادث كل من صاحب المنزل وابنه محمد يحيى سعدي حسان (4 أعوام)، كما أصيب ثلاثة آخرين من منزل آخر يقع في محيط المنزل المستهدف بجروح طفيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد