اصابات بالقدس وطولكرم ومواجهات مستمرة بمدن الضفة والقدس

  القدس / سوا/ تجددت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال "الاسرائيلي" في مدن الضفة والقدس والداخل المحتل.

ففي مدينة القدس، أصيب 30 مواطنا على الأقل بجروح وبحالات اختناق في المواجهات المندلعة في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

 وأفادت مصادر طبية، أن 30 مواطنا أصيبوا بجروح وبحالات اختناق جراء المواجهات المتواصلة منذ الصباح قرب الجامعة. كما سلّمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر الأحد، جثمان الشهيد فادي علون لعائلته بعد احتجازه لعدة أيام بعد قتله في المدينة.

 ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في بلدة العيساوية، لمنع نشوب مواجهات لحظة تسليم جثمان الشهيد علون، وشدد إجراءاتها الامنية. كما تحدى ألاف المواطنين المقدسيين الشروط التي وضعتها مخابرات الاحتلال لتشييع جثمان الشهيد المقدسي فادي علون، وشاركوا في تشييعه بموكب مهيب فجر اليوم إلى مقبرة العيسوية.

 وفي الخليل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، عدة طرق في بلدة بيت أمر بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، قبيل تشيع جثمان الشهيد إبراهيم مصطفى عوض، الذي استشهد مساء أمس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

 وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق المؤدية إلى مقبرة البلدة، وسط تعزيزات من قوات الاحتلال على كافة مداخل البلدة.  كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية خلال تغطيتها للمواجهات التي اندلعت في بيت أمر، ما أدى لإصابة العديد منهم بحالات اختناق.

أما في طولكرم، أصيب، 14 مواطناً بالرصاص الحي، منذ صباح اليوم الأحد، في المواجهات غرب المدينة ، وصل 9 منهم مستشفى طولكرم الحكومي، و5 لمستشفى الزكاة بالمدينة، إصاباتهم متوسطة كما اقتحمت قوات الاحتلال ظهر اليوم الاحد،  جامعة خضوري غرب المدينة.

وأفادت  المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط جامعة الخضوري في طولكرم، ما أدى لإصابة نحو 19 شاباً، 12 منهم بالرصاص الحي. وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة وأطلقت وابلا من قنابل الغاز ما أدى لاصاباة العشرات بحالات اختناق، إضافة لاستخدام المياه العادمة لتفريق المتظاهرين.

 وفي نابلس ، اندلعت ظهر اليوم الاحد مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال "الاسرائيلي".

 وأفادت  المصادر الصحافية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بكاتم الصوت اتجاه الشبان فور وصولهم الحاجز، ما أدى لإصابة أكثر من 15 شاباً بالرصاص الحي، من بينها إصابة وصفت بالخطيرة، إضافة لإصابة المصور الصحفي رامي سويدان بالرصاص الحي بالقدم، وجرى نقل المصابين لمشتفى رفيديا لتلقي العلاج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد