الشعبية: على الفصائل أن تأخذ دورها في قيادة الحراك ليتحول لانتفاضة

غزة / سوا/ دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الفصائل الفلسطينية لأن تأخذ دورها في قيادة الحراك القائم بسرعة وتشكيل قيادة وطنية موحدة تعمل على تحويل هذه الهبة الجماهيرية، إلى انتفاضة شعبية عارمة ومستمرة ضد الاحتلال، حتى تحقيق حلم شعبنا بالعودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة على كامل التراب الفلسطيني.

وتوجهت الجبهة الشعبية في بيان وصل وكالة (سوا) بتحية فخر واعتزاز لقوافل شهداء شعبنا التي لم تتوقف، وما زالت تضئ لنا درب الطريق، والتي كان آخرها شهداء قطاع غزة الذين لبوا النداء وانضموا إلى رفاقهم الشهداء ب القدس والضفة في الاشتباكات التي خاضها الشباب الفلسطيني اليوم شرقي القطاع ضد الاحتلال، متمنية الشفاء العاجل لجرحى المواجهات المستمرة في عموم الأراضي المحتلة.


واعتبرت الجبهة أن الأحداث في قطاع غزة اليوم أثبتت أن لا الحدود المصطنعة أو الحواجز أو السواتر أو الأسلاك الشائكة تستطيع أن تفصل شعباً عن شعبه... أبنائه عن أبنائه الآخرين.. حيث جسدت هذه الاشتباكات والتضحيات وحدة الدم والقضية والمصير، وأكدت للاحتلال وللقاصي والداني أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من وطننا فلسطين، وأنه لا يمكن أن يصمت على استهداف شعبنا في الضفة والقدس ومناطق الـ48، دون الانتصار والانضمام لهذه المعركة.


ودعت الجبهة القيادة الفلسطينية أن تستمع جيداً لنبض الشارع وللشباب الفلسطيني الذين أخذوا المبادرة من الجميع، ونزلوا إلى ميادين البطولة والمواجهة والفداء وضحوا بروحهم من أجل الوطن والأرض والمقدسات، وخاضوا معركة استنزاف حقيقية، أربكت حسابات "نتنياهو" وحكومته وجيشه، وأظهرت عجزهم عن مواجهتها.


كما طالبت الجبهة بضرورة أن تأخذ الفصائل الفلسطينية دورها في قيادة هذا الحراك، وذلك بسرعة تشكيل قيادة وطنية موحدة تعمل على تحويل هذه الهبة الجماهيرية، إلى انتفاضة شعبية عارمة ومستمرة ضد الاحتلال، حتى تحقيق حلم شعبنا بالعودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة على كامل التراب الفلسطيني.


وأكدت الجبهة على أن الوفاء لدماء شهداء غزة والضفة والقدس وكل شهداء شعبنا، بإعلان حركتي فتح و حماس بشكل صريح وواضح طي صفحة الانقسام وإنجاز المصالحة، فالوحدة التي رأيناها في الميدان من جميع أطياف وألوان الشعب الفلسطيني، ومن خلفها دعم أهلنا في الشتات، تؤكد الحاجة لهذه الوحدة، وأنه يمكن تحقيقها لو توفرت إرادة حقيقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد