قيادي في حماس: البنك العربي رفض استلام منحة قطر

117-TRIAL- غزة /سوا/ قال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس "هناك الاتصالات لم تنقطع مع مختلف الأطراف، منذ بداية الشهر وحتى اللحظة لحل موضوع رواتب موظفي غزة".
وكشف أبو مرزوق في تصريح عبر صفحته على "فيسوك" عصر السبت، عن تحويل قطر منحة رواتب موظفي غزة إلى "البنك العربي"، لكنه البنك رفض استلامها.
وأضاف "لا يعقل أن يُحرم من هو على رأس عمله من راتبه بأي حال من الأحوال. كيف يمكن توحيد المؤسسات والهيئات والوزارات، دون تحمل المسئولية الكاملة عن هؤلاء وفي المقدمة المسئولية اتجاه الموظفين الذين هم على رأس عملهم؟".
وتابع أبو مرزوق "نحن أمام استحقاق لا مفر منه، وحق لا حيدة عنه، وتحقيق عدالة لا يظلم فيها أحد.. فلن تُبنى وحدةً على ظلم أو تفريق بين الناس".
وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحكومة التوافق الوطني يبحثان آلية وصول المنحة القطرية ، "ولكن هناك من يصر على أن يبقى في مربع من يتلقى الأوامر من الخارج أو ينفذها قبل النطق بها".
ولم يتقاضَ موظفو حكومة غزة السابقة رواتبهم منذ بدء عمل حكومة التوافق التي أدت اليمين القانونية في مطلع يونيو الجاري، فيما صرفت الحكومة رواتب الموظفين الآخرين.
وشل إضراب دعت له نقابة موظفي غزة الخميس الماضي كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية العاملة في القطاع، احتجاجًا على عدم صرف حكومة التوافق الرواتب.
112
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد