هرتسوغ: عباس وعدني بالمساعدة في العثور على المستوطنين الثلاثة

42-TRIAL- القدس / سوا / قال رئيس حزب العمل الإسرائيلي ورئيس المعارضة في الكنيست "يتسحاك هرتسوغ"، اليوم السبت، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تعهد له بالمساعدة في العثور على المستوطنين الثلاثة.
وأضاف "هرتسوغ" خلال حديثه في حفل ثقافي في مدينة "حولون": لقد تعهد لي الرئيس الفلسطيني أبو مازن بالتعاون في العثور على المستوطنين المختطفين، كما سيعمل على إزالة التهديدات على المواطنين الإسرائيليين من جانب حركة حماس ".
وبحسبه فإن "اللامبالاة المؤسفة لضائقة المختطفين في العالم هي دليل مؤلم على تدهور مكانة "إسرائيل" في العالم".
وقال أيضاً إن الوزير "نفتالي بنيت" صدق في تقديراته بشأن إجراء الانتخابات في العام القادم, وبحسب "هرتسوغ" فإنه سوف يقوم بتشكيل الحكومة القادمة، وأنه الوحيد الذي يستطيع تشكيل كتلة "وسط – يسار" تكون بديلاً لحكومة نتانياهو.
ودعا "هرتسوغ" الوزراء تسيبي ليفني ويائير لبيد إلى الاستقالة من الحكومة والانضمام إلى صفوف المعارضة.
وأضاف أن سياسة وزارة المالية تنشئ فجوات كبيرة في المجتمع، وأن وزير المالية لبيد لا يرى الفقر منذ يومه الأول في المنصب, وتابع أن الميزانية القادمة سوف تفكك الحكومة أو تفكك المجتمع الإسرائيلي.
وكان هرتسوغ قد هاتف عباس قبل أسبوع وشكره على تصريحاته في السعودية وطلب منه العمل على إيجاد المفقودين، بينما اشتكى عباس من الضغط الذي تمارسه "إسرائيل" على الفلسطينيين وذلك رغم بحث السلطة عن المفقودين.
يذكر أن الرئيس عباس قال إن المستوطنين الثلاثة بشر مثلنا ويجب إعادتهم إلى بيتوهم، وأن هناك تنسيق أمني عالي المستوى مع "إسرائيل" للعثور عليهم.
وقال في كلمة ألقاها أمام وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي قبل أسبوعين، إن عملية الخطف تستهدف السلطة بالدرجة الأولى، وقال "أن من خطف الفتيان الإسرائيليين أراد أن يدمرنا وسيكون لنا موقف آخر حال عرفناه". 297
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد