الحكومة تستنكر التحريض الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

رام الله / سوا / استنكرت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، حملة التحريض الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، والتي تمارسها حكومة الاحتلال عبر مسؤوليها ومستوطنيها.

وذكرت تحريض المستوطنين الذي انتهى بقتل الشاب فادي علون في مدينة القدس المحتلة برصاص شرطة الاحتلال يوم امس.

وطالبت حكومة الوفاق، في بيان صحفي، الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ملابسات استشهاد الشاب علون، الذي قتل برصاص شرطة الاحتلال بعد دعوات وجهها مستوطنون متطرفون للشرطة بقتله خلال سيره في الشارع، حسبما أظهر مقطع فيديو نشرته وكالات الأنباء، وهو ما يعيد إلى الأذهان جريمة قتل جنود الاحتلال للفتاة هديل الهشلمون في شارع الشهداء بالخليل دون أن تشكل أي تهديد على جنود الاحتلال حسب تحقيق منظمة العفو الدولية "أمنستي".

وأكدت الحكومة أن التحريض الإسرائيلي "هو جزء من سياسة الاعتداءات التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد شعبنا على كافة المستويات".

وجددت الحكومة دعوتها للمجتمع الدولي ومؤسسات الامم المتحدة "بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد للتحريض والإنتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا". مشيرة إلى أن إسرائيل "من خلال حملتها التصعيدية الأخيرة تجاه شعبنا والتي أدت إلى استشهاد عدد من المواطنين آخرهم حذيفة سليمان 18 عاما من طولكرم فجر اليوم، تندرج في إطار مساعيها المستمرة للتنصل من أي التزامات سياسية تقوم على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد