تحديثات من "فيسبوك" للملفات الشخصية لمستخدمي الهواتف

لندن / سوا / طرحت "فيسبوك" تحديثات لإعدادات الصفحات الشخصية لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي عبر الهواتف المحمولة، تمكن المستخدمين من تحسين مظهر ملفاتهم الشخصية وتسهيل التحكم في إعدادات الخصوصية.

وتسعى "فيسبوك" لتحسين وتسهيل استخدام تطبيقها على الهواتف التي تعد مصدر معظم عائداتها السنوية التي تتجاوز الـ10 مليارات دولار. وتأتي التحديثات أيضا في إطار "أسبوع الإعلان الثاني عشر" بمدينة نيويورك حيث تغازل "فيسبوك" أكبر المعلنين والشركات.

ومن بين التحديثات الجديدة، وضع فيديو أو تسجيل مصور للملف الشخصي يستطيع المستخدمون وضعه بدلا من الصورة الثابتة المصاحبة للملف. وهذه الإمكانية الجديدة تشبه ما يقدمه تطبيق "فاين" لتشارك مقاطع الفيديو الذي تملكه "تويتر".

ويستطيع المستخدمون وضع صورة شخصية مؤقتة تستبدل بصورهم القديمة بعد مرور وقت محدد.. ويستفيد من هذا من يريدون تشجيع فريق رياضي أو دعم عمل خيري لمدة أسبوع واحد على سبيل المثال.

وقدمت "فيسبوك" أيضا وسائل جديدة للتحكم في إعدادات الخصوصية، تساعد المستخدمين على تحديد أي البيانات التي يريدون تركها علنية وأيها تتاح "للأصدقاء" أو الأشخاص الذين خصوهم بالاطلاع على ملفاتهم الشخصية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد