لشعر صحي ولامع تناولي هذه الأطعمة!

القاهرة / سوا / الشعر الصحي انعكاس للجسم الصحي فنظامك الغذائي يؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك ونضارتها وعلى صحة شعرك ولمعانه وحمايته من التقصف والجفاف لذا عليك الحرص على الحصول على نظام غذائي متكامل يوفر لك جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ولكن هناك بعض الأطعمة التي لها تأثير مباشر على صحة شعرك ولمعانه لذا احرصي على تناولها باستمرار وضعيها من روتينك الغذائي:

- الجزر : فهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين أ الذي يمنحك شعر صحي كما يحتوي على مجموعة من الزيوت التي تعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس والمواد اليميائية الموجودة في مستحضرات الشامبو ومنتجات العناي بالشعر.

- السبانخ : وتعد أحد المأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر فهي تحتوي على الحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم الضروري لنمو صحي وقوي للشعر.

- اللحوم الحمراء : فهي غنية بعنصري الحديد والزنك الذان يزيدان من نمو الشعر بشكل أسرع ويمنحانه القوة واللمعان، لذا يوصى بتناول اللحوم الحمراء مرتين أسبوعيا.

- الشوفان : والذي يعد أفضل الأطعمة التي يجب ان يتضمنها نظامك الغذائي لتحافظي على صحة شعرك فهو يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لكي ينمو بصحة وقوة فهو يحتوي على النحاس وفيتامين ب والبروتين والزنك وغيرهم من العناصر الغذائية الهامة، وينصح بتناوله يوميا على الإفطار.

- السلامون : والذي يحتوي على نسب عالية من زيوت الأوميجا 3 اللازم لصحة الشعر وحمايته من الداخل ومن الخارج ومنع تقصفه وترطيب الشعر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد