إهمال متواصل بحق الأسرى المرضى في "الرملة"

رام الله /سوا/ قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة مستشفى سجن الرملة، تواصل سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى القابعين فيها، والذين يعانون من أمراض خطيرة وصعبة.

وأوضحت محامية الهيئة حنان الخطيب" أن 20 أسيرا مريضا يقبعون في مستشفى "الرملة"، نصفهم من المشلولين والمعاقين، ويتعرضون للإهمال الطبي، ولتفاقم الأمراض في أجسادهم، ومن بينهم: الأسير ناهض الأقرع من غزة ، المحكوم بالسجن المؤبد، وهو مبتور القدمين وأجريت أربع عمليات بتر لقدمه اليسرى، بسبب الإهمال الطبي وتعفن الشرايين.

وتطرّقت إلى الحالات المرضية الصعبة لكل من الأسرى: منصور موقدة، وخالد الشاويش، ومعتز عبيدو، وصلاح الطيطي، ومعتصم رداد، وأشرف أبو الهدى، وشادي ضراغمة، ومراد سعد، وراتب حربيات.

وأضافت أن الأسير أبو الهدى (35 عاماً) من نابلس ، لا يقدّم له سوى المسكّنات، حيث يتناول يوميا أكثر من عشر حبات دواء مسكن، وهو مصاب بالشلل، وبحاجة لرعاية واهتمام خاص، علماً أن قوات الاحتلال أطلقت النار عليه وأصابته في خاصرته في شهر آذار من عام 2013، ثم اعتقلته، وهو لا يستطع الوقوف على رجليه دون "العكازات".

وأوضحت أن الأسير ضراغمة من مخيم قلنديا مقعد هو الآخر، ويعاني من وضع صحي صعب، وهو بحاجة لرعاية خاصة، واعتقل في السابع من آب 2014، ولا يزال موقوفا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد