اصابة مقدسي واعتقال 3 مرابطات في الأقصى

القدس / سوا / أصيب شاب مقدسي، اليوم الثلاثاء، بحروق جراء اعتداء مستوطن عليه برشه بغاز الفلفل السام عند باب القطانين في القدس القديمة.

وقالت مصادر محلية لوكالة الصحافة الفلسطينية "وفا" إن الشاب أصيب بحروق جراء اعتداء مستوطن برشه بغاز الفلفل السام صوب عينيه ما استدعى نقله الى العلاج المناسب.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مرابطات من البلدة القديمة في القدس المحتلة هن: سينا شيخة، وعايدة الصيداوي، ونجود مطير، خلال عمليات مطاردة النساء الممنوعات من دخول الاقصى واجبارهن على اخلاء باب السلسلة الى باب القطانين ومن ثم الى باب العامود.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر من دائرة الاوقاف الاسلامية ان 141 مستوطنا متطرفا اقتحموا باحات المسجد الاقصى ضمن الفترة الاولى من برنامج "السياحة" الذي يقتحم من خلاله المتطرفون الاقصى بحماية وحراسة قوات الاحتلال تزامنا مع عيد "العرش" او المظلة التلمودي الذي بدء البارحة ويستمر أسبوعا.

وفي هذا الاتجاه، ما زالت سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمنع الرجال دون الـ50 عاماً من دخول المسجد الاقصى المبارك فيما تشدد على دخول النساء وتمنع حوالي 52 سيدة وشابة مقدسية من دخول الاقصى المدرجة اسمائهن على قائمة يسميها الاحتلال "القائمة السوداء".

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت نجل مدير نادي الاسير في القدس، جهاد ناصر قوس (21 عاماً) من حي الواد في القدس القديمة دون وجود مواجهات، حيث اقتادته الى مركز تحقيق القشلة في باب الخليل بالمدينة.

ولفت قوس في حديثه لـ"وفا" بأن الاحتلال يشن حملة اعتقالات مسعورة إذ اعتقل منذ ما يسمى رأس السنة العبرية في 13 من الشهر الجاري حتى اليوم ما يزيد على 210 شبان 40% منهم أطفال، بذريعة المشاركة في المواجهات المنددة بالعدوان على المسجد الاقصى المبارك.

يذكر أن شرطة الاحتلال الاسرائيلي أعلنت اعتقال 7 شبان من الذين حوصروا في المصلى القبلي خلال اقتحام المسجد الاقصى المبارك العسكري أمس؛ 3 منهم من جبل المكبر و4 من البلدة القديمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد