أبو مرزوق: سيصدر قرار غدا بالإفراج عن كافة الأمنيين ودخول الصحف لغزة

265-TRIAL- غزة / سوا/ قال د. موسي أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس ، ان وفد المصالحة الفلسطينية يصل الى قطاع غزة مطلع الأسبوع القادم بعد انتهاء زيارة الرئيس محمود عباس إلى الدوحة.
وأوضح أبو مرزوق الذي قام بزيارة لجمعية رجال الأعمال الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، أنّه أجرى اتصل هاتفي مع الرئيس عباس واتفق خلاله على قدوم وفد المصالحة برئاسة عزام الأحمد إلى غزة مطلع الأسبوع القادم لبحث تشكيل حكومة التوافق الوطني.
وقال: "ان حركته تعمل بجهد وإخلاص من أجل إخراج الشعب الفلسطيني وقواه ومنظماتها من حالة الانقسام، سواء كان ذلك بوحدة البرنامج السياسي الموجود تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية أو غير ذلك".
وأضاف "نحن نسعى لان يكون هناك برنامج وطني واحد برنامج وطني جامع. نحن نعمل لأن يكون للشعب الفلسطيني رئيس وتشريعي وحكومة واحدة".
وأكد أبو مرزوق على نوايا حركة فتح الصادقة تجاه المصالحة، قائلاً "الجميع يعمل من أجل وحدة المؤسسات واللوائح والنظم القانونية (..) لان ما يجري في غزة مغاير عما يجري في الضفة وهذا ما نسعى له في إطار الوحدة الفلسطينية".
وحول الاعتقال السياسي والحريات في غزة، كشف أبو مرزوق عن مرسوم سيصدر اليوم أو غداً عن رئاسة الوزراء في حكومة غزة بالافراج عن كافة السجناء الأمنيين "التخابر مع رام الله ". 242
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد