مُحدث.. 717 حالة وفاة و863 إصابة إثر تدافع الحجاج بمنى

مكة المكرمة/سوا/أعلنت مديرية الدفاع المدني السعودي، عن ارتفاع حصيلة ضحايا تدافع وازدحام الحجاج في مشعر منى بمكة المكرمة، اليوم الخميس، إلى 717 قتيلا.

وقال الدفاع المدني في بيان له، إن حصيلة الحادث جرّاء تدافع الحجاج بأعداد كبيرة في شارع (رقم 204) بمشعر منى، بلغت حتى الآن 717 حالة وفاة وأكثر من 863 إصابة.

 وأوضح البيان، أن التدافع جرى أثناء توجه الحجاج إلى منشآة الجمرات لرمي جمرة العقبة، حيث حدث ارتفاع وتداخل مفاجئ في كثافة الحجاج المتجهين الى الجمرات عبر شارع (رقم 204) عند تقاطعه مع الشارع (رقم 223) بمنى، ممّا نتج عنه تزاحم وتدافع بين الحجاج وسقوط أعداد كبيرة منهم في الموقع.

 وأشار إلى أن طواقم الهلال الأحمر السعودي نجحت في السيطرة على الوضع، بمنع حركة المشاة  اتجاه موقع التزاحم والتدافع وتنفيذ اجراءات إسعاف الحجاج وإنقاذ المحتجزين منهم. 

وأضاف الدفاع المدني، أن طواقمه تواصل العمل على تفكيك الكتل البشرية وتفويج الحجيج إلى طرق بديلة، في حين لا تزال عمليات فرز الضحايا قائمة، لافتا إلى تواجد أكثر من 220 آلية إنقاذ وإسعاف في مكان الحادث بمنى. وكان أكثر من مليوني حاج قد بدأوا منذ فجر اليوم الخميس، بالتوافد إلى مشعر منى لأداء نسك رمي الجمرات، بعد أن أتموا أمس الأربعاء الوقوف على صعيد عرفات والمبيت في مزدلفة.

ا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد