بحر: الإفراج عن المختطفين الأربعة أمانة في أعناق حماس

غزة / سوا/ زار وفد برلماني برئاسة د. أحمد بحر، عوائل وذوي الشبان الفلسطينيين الأربعة المختطفين من الجانب المصري في معبر رفح البري، وضم الوفد البرلماني كل من النائب مروان أبو راس، النائب اسماعيل الأشقر، النائب جميلة الشنطي، والنائب عبد الرحمن الجمل.


وأكد بحر على تضامن المجلس التشريعي الكامل مع قضية المختطفين، مشيراً إلى أن الافراج عنهم أمانة في أعناق حركة حماس ، مؤكدا أنها لن تتخلى عنهم، فيما أكد ذوو المختطفين ثقتهم بقدرة حركة حماس على التعامل مع هذه القضية.


وأكد بحر لعوائل المختطفين أن قيادة حركة حماس تتابع الملف بدءا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مرورا بجميع القيادات في حركة حماس في الداخل والخارج.


وقال بحر أن ما جرى بحق أبنائنا الأربعة في الجانب المصري من معبر رفح يشكل جريمة سياسية وقانونية وأخلاقية وإنسانية بكل المقاييس، ومحاولة خطيرة لجرّ واستدراج قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية إلى شراك فخّ مُحكم مفضوح النوايا والأهداف.


وأكد بحر أن هذه العملية خطيرة تستهدف إحداث الوقيعة بين الأشقاء الفلسطينيين والمصريين، وضرب وتطويق أي جهد جاد وحقيقي باتجاه إصلاح وتقويم مسار العلاقات الفلسطينية – المصرية على المستوى الرسمي.


ودعا بحر السلطات المصرية إلى عمل كل ما من شأنه تحرير المختطفين الأربعة في أقصى سرعة ممكنة، كونها تتحمل المسؤولية الأمنية بحكم وقوع الجريمة على أراضيها، وذلك وفقا لكل الأعراف والقوانين وقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني، وبحكم علاقات الجوار والأخوة في العروبة والإسلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد