القدس: اعتقال مرابطة وقمع اعتصام للصحفيين

القدس / سوا / اعتقلت قوات الاحتلال مرابطة، واعتدت على صحفيين ومرابطات، اليوم الاحد، اثر اعتصام نظمه صحفيون مقدسيون في باب القطانين ببلدة القدس القديمة، احتجاجا على اعتداءات الاحتلال المتصاعدة بحقهم.

وافادت مصادر مقدسية، بان نحو 30 صحفيا تجمعوا في باب القطانين، وسط حضور مكثف لشرطة الاحتلال، مبينة، ان الوقفة شهدت ايضا مشاركة المحامي حسام عابد، الذي تحدث لجنود الاحتلال موضحا العقوبات التي سيتعرضون لها بسبب اعتداءاتهم على الصحفيين.

واوضح عابد، ان قوات الاحتلال صعدت منذ بدء المواجهات في المسجد الاقصى من استهدافها للصحفيين، مستخدمة قنابل الصوت والضرب الجسدي بشكل مباشر، بالاضافة لتحريرها مخالفات بحق عدد منهم، وتهديد بعضهم واعتقال البعض الاخر.

وأوضحت المصادر، ان جنود الاحتلال صوروا كلمة المحامي عابد، ثم صادروا هويته، قبل ان تحضر للمنطقة تعزيزات من القوات الخاصة، وتعتدي على المعتصمين في الموقع بما فيهم النساء، وتبعدهم من المنطقة.

وأضافت المصادر، ان قوات الاحتلال اعتقلت المرابطة جهاد غزاوي من باب المجلس احد ابواب المسجد الاقصى، كما شرعت بإفراغ باب السلسلة من المرابطات، في الوقت الذي وصلت فيه للمنطقة مسيرة استفزازية للمستوطنين.

وتجدد التوتر في الاقصى اليوم مع استئناف المستوطنين لاقتحاماتهم للمسجد الاقصى، حيث افاد مصدر في دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس ان عدد المقتحمين اليوم بلغ 146 مستوطنا، بعد ان كان المستوطنون قد اوقفوا اقتحاماتهم في الاقصى الجمعة والسبت كما جرت العادة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد