مناوشات بالاقصى وعند ابوابه وغليك يقتحم باب السلسلة

القدس /سوا/ وقعت مواجهات بالايدي، اليوم الاربعاء، بين شبان فلسطينيين وحراس المسجد الاقصى من جهة، ومستوطنين وقوات الاحتلال من جهة اخرى، اثر اقتحام مستوطنين بحماية الشرطة للاقصى صباحا.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن الناشط اليميني المتطرف يهودا غليك اقتحم منطقة باب السلسلة أحد ابواب الاقصى، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، في خطوة هي الاولى منذ تعرضه لمحاولة اغتيال في تشرين اول من العام الماضي.

وأضافت، أن وصول غليك أثار حالة من الغضب الشديد بين المرابطين والمرابطات المحتشدين في باب السلسلة، حيث تجمعوا امام رجال الشرطة المحيطين به وهتفوا "الله اكبر".

إلى ذلك، وقعت مواجهات بالايدي بين المستوطنين وشبان معتكفين داخل الأقصى، تخللها اعتداء من قوات الاحتلال على المرابطين وحراس الاقصى، ما ادى لاصابة حارس ونقله لتلقي العلاج.

وأفادت المصادر، بأن جموعا من الرجال والنساء وصغار السن توافدوا منذ ساعات الصباح إلى الاقصى، إلا أن الاحتلال أقام حواجز ونشر متاريس حديدية في مختلف أزقة البلدة القديمة، واستجوب الشبان وطلاب المدارس.

وأضافت، ان شرطة الاحتلال واصلت منع دخول الرجال والنساء إلى الاقصى، وحاولت ابعادهم من باب السلسلة لتامين خروج المستوطنين منه، إلا أنهم اعتصموا فيه، حيث جلست النساء ارضا واقام الشبان أمامهن سلسلة بشرية هاتفين، "بالروح بالدم نفديك يا اقصى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد