تفاصيل لقاء أبو مرزوق بوفد الشعبية في بيروت

بيروت / سوا / التقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس "، موسى أبو مرزوق، وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام اللواء أبو أحمد فؤاد، يرافقه عضوا اللجنة المركزية للجبهة مروان عبد العال وسمير لوباني.

وحضر اللقاء، اليوم الأربعاء، في العاصمة اللبنانية بيروت، عضوا مكتب الشؤون السياسية في الحركة جمال عيسى وأسامة حمدان، وممثل الحركة في لبنان علي بركة.

وأدان الجانبان الاعتداءات الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية ، وخصوصاً الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك وإحراق منازل المواطنين الفلسطينيين، وآخرها إحراق منزل عائلة دوابشة الذي أدى إلى استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة ووالديه سعد ورهام دوابشة.

واستنكر الجانبان الموقف الأمريكي بوضع قادة من المقاومة الفلسطينية واللبنانية على "لائحة الإرهاب"، معتبرين هذا الموقف المعادي يغطي جرائم العدو الاسرائيلي ويحرضه على استهداف هؤلاء الأبطال، الذين يدافعون عن أرضهم وشعبهم ومقدساتهم في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد الجانبان على ضرورة تأجيل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني والعودة إلى اتفاقات القاهرة عامي 2005 و 2011 المتعلقة بإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، ودعوة الإطار القيادي المؤقت للمنظمة للانعقاد فوراً والقيام بالمهام المنوطة به.

كما أكد الجانبان على تشكيل حكومة وحدة وطنية وعقد اجتماعات المجلس التشريعي الفلسطيني وتنفيذ اتفاقات المصالحة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام والعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة و فتح معبر رفح بشكل دائم، والبدء بعملية الإعمار وحل مشكلة رواتب الموظفين في القطاع.

وأكد الجانبان على عقد مؤتمر وطني للحوار الفلسطيني الشامل ووضع استراتيجية وطنية واحدة مستندة إلى برنامج المقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وتفعيل المقاومة والانتفاضة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد