"صور" فنانون بغزة يرسمون جدارية هي الأكبر تحاكي أحلامهم الشبابية

غزة / خاص سوا / حطم أكثر من 50 فناناً شاباً من قطاع غزة، اليوم الأربعاء، الرقم القياسي الفلسطيني برسم أطول جدارية في غزة على امتداد 100 متر وعرض أكثر من متر، تعبر عن الشباب وطموحاتهم وأمالهم ومستقبلهم.

وتأتي هذه الفعالية احتفالا باليوم العالمي للشباب تحت شعار "الشباب والمشاركة المدنية" ضمن إطار مجموعة منظمات الامم المتحدة الخاصة بالشباب وبرنامج شبكات الشباب المتوسطي المنفذ من قبل اليونسكو والممول من الاتحاد الأوروبي .


وقال عضو مجلس الاتحاد العام للمراكز الثقافية بغزة ومسؤول الاعلام والثقافة أشرف سحويل لمراسلة "سوا"، إن الجدارية هي الأضخم في فلسطين حيث سيحطم أكثر من 50 فنانا متطوعا الرقم القياسي الفلسطيني بالتعبير عن واقع الشباب وقضاياه من خلال رسوماتهم.


وأشار سحويل إلى أن المبادرة بتنظيم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة- اليونسكو، وبالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين وبالشراكة مع الاتحاد العالم للمراكز الثقافية.


وأكد أن رسالة الفنانين اليوم هي التأكيد على حقوق الشباب الفلسطيني، والاهتمام بدورهم وافساح المجال لهم بالمشاركة في المجتمع.


من جانبه، أكد شريف سرحان المنسق الفني للجدارية أن الفنانين اليوم سيتحدثون عن أفكارهم وحقهم بالحرية والسلام والقضايا التي تهم الشباب من البعد الإنساني والاجتماعي من خلال ريشاتهم ورسوماتهم.


وقال سرحان إن الجدارية هي الأولى من نوعها في قطاع غزة، والاكبر في فلسطين والتي يشارك فيها عدد من الفنانين الشباب الطموحين، لممارسة حقهم بالتعبير عن آراءهم وأفكارهم ايصالها للمجتمع الدولي.


من ناحيته، الفنان التشكيلي الشاب أبو بكر أبو حليم -32 عاما- عبر عن سعادته في المشاركة بتحطيم الرقم القياسي الوطني من خلال الرسم على الجدارية الأطول في فلسطين، والتي اعتبرها مشاركة نوعية له كفنان فلسطيني بقطاع غزة.


وحول فكرته التي سيرسمها بريشته، قال أبو حليم إنها عبارة عن عيون بداخلها الأمل والسلام التي يحلم بها الشباب الفلسطيني وخاصة بقطاع غزة المحاصر، وعبارات تعبر عن مضمون السلام.


أما الفنانة التشكيلية الشابة شروق إحسان -21 عاما- قالت إن رسالتها اليوم التأكيد على أن الشباب هم مستقبل غزة وفلسطين.


وختمت حديثها متابعة إن ريشتها ستعبر عن الواقع الذي يعيشه الشباب في فلسطين والعالم العربي، وتسليط الضوء على أهمية دور الشباب بالمجتمعات العربية والعمل على ايصال صوتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد