نقابة موظفي غزة:نرفض تحويل المنحة القطرية وصرفها من خلال صناديق

138-TRIAL- غزة / سوا /  أكدت نقابة موظفي غزة على أنها ترفض تحويل المنحة القطرية وصرفها من خلال صناديق.
وطالب نقيب الموظفين بغزة محمد صيام في مؤتمر صحفي عقده بغزة اليوم الاربعاء بتحويل المنحة القطرية الى حساب خزينة السلطة الفلسطينية تساويا مع موظفي رام الله .
وقال ان :"اي حلول لمشاكل موظفي غزة تعتمد على التمييز لن ترى النور وأنه في حال صرفت حكومة التوافق الوطني كل يوم سلفة للموظفين فأن النقابة ستواصل الحراك النقابي الى حين الاعتراف بشرعية وقانونية الموظفين".
وتابع صيام:" لن نعترف بأي اتفاق يتعارض مع مصالح الموظفين ويتنكر لحقوقهم, ونرفض صرف رواتب الموظفين من خلال صناديق خارجية"، مضيفاً:" يجب الاعتراف بهم لأن كل الوظائف التي اعتمدت بغزة جاءت ضمن الحاجات الأساسية للوزارات ووفق الإجراءات السليمة للتوظيف".
وأكد على ان النقابة لن تسمح ولن تسمع تصريحات لا رصيد لها على أرض الواقع بعد اليوم(..) منوها الى انه يجيب على الجميع تحمل مشكلة الرواتب والاعتراف بالموظفين ودمجهم بسلم وظيفي واحد.
وأعلنت النقابة غدا الخميس الموافق 26/6/2014 يوم إضراب شامل في كافة المؤسسات والهيئات والوزارات الحكومية وعدم دوام الموظفين، كخطوة تصعيدية أولى ضمن سلسلة الحراك النقابي المتدرج إلى حين استجابة حكومة الوفاق وحل الأزمة. 
وبين صيام أن أي اتفاقات موقعة تخل بحقوق الموظفين والتزامات الحكومة اتجاههم، هي اتفاقات باطلة قانونيا(..) مؤكدا أن الاعتراف بشرعية الموظفين ودمجهم بشقيهم العسكري والمدني أولوية قصوى .
وحمل صيام  الرئاسة الفلسطينية وحكومة التوافق مسؤولية استمرار الأزمة، وأثاراها الكارثية على 50 ألف أسرة في غزة(..)مطالبا بحلها والوقوف على مسافة واحدة من الموظفين في غزة والضفة وصرف رواتبهم بالتزامن مع رام الله.
185
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد