دوائر حكومية بغزة: انشاء مصر برك مالحة على حدود القطاع تهديد للأمن القومي

غزة / سوا / قالت دوائر حكومية ذات اختصاص في قطاع غزة ان مشروع السلطات المصرية بإنشاء برك مياه مالحة بهدف تدمير الأنفاق الحدودية الممتدة على طول الشريط الحدودي بين جنوب القطاع والاراضي المصرية يعد تهديداً للأمن المائي.


واعتبرت هذه الدوائر وهي (وزارة الزراعة – سلطة المياه – سلطة البيئة – وزارة الحكم المحلي ) خلال مؤتمر صحفي لها عقدته بمدينة غزة صباح اليوم الأحد ، المشروع مساساً بالحقوق المشتركة للشعبين الفلسطيني والمصري.


وطالبت بوقف تنفيذه بشكل فوري لما يمثله من خطورة وتهديد للأمن المائي - الغذائي – الاقتصادي – القومي المصري والفلسطيني بل العربي والإسلامي.


وأوضحت ان تنفيذ مصر لهذا المشروع تكون قد تجاهلت النتائج الكارثية التي سيحدثها هذا المشروع ومنها تدمير الخزان الجوفي المشترك في تلك المنطقة من خلال تسرب ووصول هذه المياه إلى الخزان الجوفي.


وشددت الدوائر على أن قيام الحكومة المصرية بتنفيذ هذا المشروع هو محاولة جديدة لإحياء و تنفيذ ما عجز عن القيام به الاحتلال قبل حوالي عقد من الزمن لحفر قناة مائية أو خندق مائي على طول الحدود الفلسطينية المصرية باستخدام مياه البحر بهدف مكافحة المقاومة، مع العلم أن هذه الأنفاق لم تعد موجودة و تم تدمير الغالبية العظمى منها.


ودعت جمهورية مصر العربية رئاسة و حكومة و شعباً الى اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لوقف هذا المشروع بشكل فوري و عاجل لمنع نتائجه الكارثية و المدمرة على الشعبين المصري و الفلسطيني .


وطالب الامم المتحدة بالتدخل الفوري من اجل الضغط على الحكومة المصرية لوقف و الغاء تنفيذ هذا المشروع الكارثي و الخطير على جميع عناصر البيئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد