ما هي الرسائل التي وجهها الحية خلال تظاهرة حماس ؟

غزة / سوا / حمّل خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة الشبان الاربعة المختطفين في الاراضي المصرية منذ اسبوعين، بعد عبورهم من معبر رفح

 

وأكدّ الحية في كلمته خلال المسيرة الحاشدة التي تظاهرت أمام السفارة المصرية بغزة، الجمعة، أن حركته لن يغمض لها عين حتى تستعيد الشبان بكل الوسائل والسبل المتاحة. 

 

وطالب الحية السلطات المصرية بالكشف عن مصير هؤلاء الشبان والعمل على اطلاق سراحهم فورًا، مشيرًا إلى أن عملية اختفاءهم هو "امر غير قانوني وغير اخلاقي، ويستوجب تحركًا قانونيًا واخلاقيًا من الجميع للعمل على انهاءها". 

 

يذكر أن الشبان الاربعة قد اختفوا أثناء عبورهم الى الاراضي المصرية، بموافقة السلطات المصرية في الفتحة الاخيرة لمعبررفح قبل اسبوعين.

 

 ووجه الحية رسالة للخاطفين قائلاً "حماس لن تحرف بوصلتها بتاتًا عن فلسطين، وان عملية الخطف لن تحرف وجهتها حول عملية الاعداد للمواجهة القادمة مع الاحتلال"، مشدداً أن من يعتقد أن حماس ستوجه سلاحها دون القدس هو واهم، على حد تعبيره. 

 

وقد خرج الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في مسيرات حاشدة من أمام مساجد مدينة غزة، تجاه السفارة المصرية تنديدًا باستمرار اختفاء الشبان الاربعة. 

وتساءل الحية "هل عملية الاختفاء هي رد الجميل تجاه صمود الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأقسى أنواع العدوان في غزة والضفة والقدس".

 

 ودعا الحية الامة العربية والاسلامية الى دعم المقاومة وشعبها، بدلًا من الزج بها في اتون صراعات جانبية لا تخدم القضية الفلسطينية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد