بلدية خان يونس ومدير عمليات الوكالة يبحثان قضايا تطوير المخيم

274-TRIAL- غزة / سوا /  بحثت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، مع مدير عمليات الوكالة عدداً من القضايا المتعلقة بتطوير المخيم ومؤسسات الأونروا بخان يونس على حد سواء وتقاطع تلك الخدمات مع البلدية، بالإضافة إلى مناقشة سبل الرقي بأوضاع المخيم وتحسين شروط المعيشة بما يساهم في التخفيف من الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.
وكان رئيس بلدية خان يونس، المهندس يحيى الأسطل ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو وعضوي المجلس البلدي الدكتور أمين وافي والدكتور محمد أبو معمر، ومدير عام البلدية المهندس محمد الأغا، قد استقبلوا أمس السيد (روبرت تيرنر) مدير عمليات الوكالة في غزة برفقة الدكتور محمد العايدي مدير الوكالة بخان يونس ووفد رفيع المستوى من إدارة الوكالة.
وخلال اللقاء استعرض المهندس الأسطل جهود البلدية في تأمين خدماتها المقدمة لكافة السكان في ظل الظروف الحالية، مشيراً إلى أهمية قيام الوكالة بتسليم قطع الأراضي الخاصة بالمنازل المهدومة بعد استلام مساكنهم الجديدة في مشاريع الإسكان وذلك إلى لجنة تحسين شروط المعيشة التي تترأسها البلدية، والعمل على تطوير الطرق الرئيسية والفرعية في المخيم بشكل منظم ضمن خطة واضحة.
وبين الأسطل أهمية تعبيد الجزء الشرقي من شارع المشروع الإماراتي والهولندي شارع رقم (18) ورفعه للتمويل الخارجي والبحث عن مانحين وممولين جدد لمشاريع تحسين شروط المعيشة في المخيم وكذلك في الأحياء الجديدة، إلى جانب استكمال الشارع المحاذي للمشروع الهولندي وربطه مع شارع رقم (5).
وشرح الأسطل أهمية بناء مركزي توزيع وخدمات وإغاثة إجتماعية جديدين خارج المخيم، وتسليم القديم ليتم الانتفاع منه في الجانب الإجتماعي والخدماتي وإحياء المناسبات العامة للاجئين بالمخيم، وذلك بغية التخفيف من الإزدحام المروري في شوارع المخيم ، لافتاً إلى أهمية متابعة القضايا الصحية والبيئية عبر البحث عن تمويل لتوفير السولار الاحتياطي واستخدامه في حالات الطوارىء والعمليات الحيوية والضرورية المتمثلة في النظافة والمياه والصرف الصحي ومحطة المعالجة والصحة العامة.
ومن جانبه قام المهندس أبو عبدو باستعراض مجموعة من المخططات لشوارع رئيسية وفرعية داخل المخيم بهدف تطويرها وإعادة تأهيلها لخدمة اللاجئين ولاستمرارية التواصل الحضري مع باقي أحياء المدينة.
ومن جانبه أثنى تيرنر على خدمات بلدية خان يونس وجهودها المختلفة في تحسين الظروف البيئية والصحية والمعيشية لسكان خان يونس، مشدداً أن وكالة الغوث الدولية تسعى جاهدة لتأمين حياة كريمة للآجئين في خان يونس من خلال تنفيذ ودعم مشاريع الإغاثة الإنسانية وإنشاء أحياء سكنية جديدة لتطوير المخيم، مؤكداً على العلاقة التشاركية المميزة التي تربط الوكالة ببلدية خان يونس.
وأبدى تيرنر تفهمه الكبير لإحتياجات خان يونس ومخيمها في تنفيذ وتبنى مشاريع ذات بعد إنساني وخدماتي بحت، واعداً بضرورة دراسة مقترحات المشاريع المقدمة من قبل البلدية والتواصل مع المؤسسات المانحة من أجل تنفيذها والمساهمة في رقي وتطوير مخيم خان يونس. 20
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد