قيادي بفتح:حماس سبب أزمات غزة والبطالة قاربت على الـ80%

رام الله / سوا / قال النائب في المجلس التشريعي وعضو المجلس الثوري لحركة فتح فيصل أبو شهلا ان :" سيطرة حركة حماس على قطاع غزة السبب وراء ازمات قطاع غزة واقتراب نسبة البطالة الى 80%.

وأضاف ابو شهلا في حديث مع اذاعة موطني الموالية لحركة (فتح) اليوم السبت " الوضع المعيشي والاقتصادي في قطاع غزة في منتهى السوء، والبطالة غير مسبوقة في أوساط الشباب حتى وصلت إلى ما يقارب ال 80% ، معظمهم خريجون.

ورأى أن الوحدة الوطنية ، وحكومة وحدة وطنية هما الحل الوحيد (..) مشدداً على ضرورة رد الاعتبار للمواطنين وللعمل الديمقراطي وأن يتم إجراء الانتخابات مع تقييم الأوضاع لحل كافة الأزمات" .

وحذر ابو شهلا من انسداد الافق امام الشباب في قطاع غزة وانعدام المشاريع المستوعبة لهم ، مشيرا الى ان :" محدودية الأرض الزراعية التي تتعرض للسلب والانتهاك والمصادرة الاراضي، مثل الطريق الذي أقيم على الخط الحدودي مع دولة الاحتلال اسرائيل المسمي (الجكر ) على حساب أراض المواطنين .

ورفض النائب في التشريعي ابو شهلا التعسف في تطبيق القوانين واللوائح والغرامات، والضغط الشديد على المواطنين، بموازاة غلاء الأسعار وفرض ضرائب مزدوجة،قائلا:" تفرض حماس ضرائب جديدة على بضائع مدفوع ضرائبها اصلا ، إضافة إلى ما أسموه " ضريبة التكافل" معربا عن رفضه لهذه الاجراءات واثقال كاهل المواطنين باعباء زيادة على معاناتهم ومآسيهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد