بلدية النصيرات تعلن البدء بتنفيذ مشروع تبليط شوارع متفرقة

غزة / سوا / أكد رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان على تميز العلاقة التي تجمع البلدية بالمجتمع المحلي، والتعاون المشترك لخدمة النصيرات والارتقاء بها نحو الأفضل.


جاء ذلك خلال لقاء مجتمعي أمس الاثنين مع لجنة حي مخيم 2 وممثلين عن اللجنة العليا للجان الأحياء، في مقر البلدية، بهدف طرح بعض المشاكل في منطقة "مخيم 2" المتعلقة بالتعديات على الحق العام من قِبل بعض سكان المنطقة، وتنفيذ مشروع لتبليط شوارع المخيم.


يشار إلى أن لجنة حي مخيم 2 تقدمت بطلب موقّع من سكان المنطقة لإزالة التعديات المنتشرة في الحي، والتي تؤثر سلبا على الحياة العامة في المخيم.


وأوضح أبو شكيان أن دور بلدية النصيرات كمؤسسة خدماتية يتطلب تنفيذ المشاريع التي تخدم المواطنين، مشيرا إلى أن الحصار وعدم توفر المواد أعاق تنفيذ الكثير من المشاريع في موعدها.


وذكر أن مشروع تبليط شوارع المخيمات سيتم بتمويل من وكالة الغوث، منوها إلى أنه كان من المفترض أن يتم تنفيذ المشروع قبل عامين من الآن، إلا أن الاحتلال أعاق إدخال المواد حتى الأسبوع الماضي، حتى جاء القرار أخيرا بالموافقة على البدء بتنفيذ المشروع وإدخال المواد من الجانب الإسرائيلي.


بدوره أكد مدير دائرة التخطيط والتطوير في بلدية النصيرات م. خليل إسماعيل على أن البلدية قامت بتسليم الأماكن التي سيتم تبليطها من خلال المشروع، وقال: "ما تبقى الآن هو البدء الفعلي بالتنفيذ من قِبَل المقاول".


وأضاف "نسعى لتعزيز الثقة المتبادلة بين المواطن والبلدية، والموضوع الآن بالنسبة إلينا انتهى والمقاول قام بتوقيع العقود واستلم مواقع العمل، وبقي التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة".


وشدد على أن البلدية ستتعامل بحزم مع مشكلة التعديات على الحق العام، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الإخطارات على المتعدين لإزالة التعديات بأنفسهم، وفي حال عدم التزامهم ستقوم البلدية بإزالتها بدعم من أهالي المنطقة.


الجدير بالذكر أن مدة تنفيذ مشروع تبليط الشوارع المتفرقة بالنصيرات سيستمر لمدة 6 أشهر.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد