مسؤول فلسطيني:وزير الإقتصاد لا يتواصل مع موظفيه في قطاع غزة

254-TRIAL- غزة / سوا / قال "أيمن عابد" الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد في قطاع غزة، إن وزارته لم تتلق أية اتصالات من وزير الاقتصاد في حكومة التوافق الفلسطينية محمد مصطفى، منذ الإعلان عن الحكومة مطلع الشهر الجاري وحتى اللحظة.
وقال عابد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر وزارة الإعلام، بمدينة غزة للإعلان عن الحملة الوطنية لمتابعة المنتجات الغذائية في شهر رمضان : " منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني، قمنا بالتواصل مع وزير الاقتصاد، ودعوناه للتواصل والتنسيق معنا في غزة، ولكن للأسف لم يتم الاستجابة ولم يتم التواصل من طرف وزير الاقتصاد حتى اللحظة".
ودعا عابد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، بإعطاء تعليماتهم للوزراء بالضفة الغربية، للتواصل مع الوزارات الحكومية في قطاع غزة، كي تبدأ حكومة التوافق الوطني بمهامها الفعلية على الأرض.
وعقب قرابة 7 سنوات من الانقسام (2007-2014) ، وقّعت حركتا "فتح" و" حماس "(كانت تدير حكومة قطاع غزة السابقة)، يوم 23 أبريل/ نيسان الماضي، على اتفاق يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.
وأعلن عن تشكيل حكومة توافق وطني فلسطينية في 2 يونيو/ حزيران الجاري، وأدى أعضائها القسم الدستوري أمام عباس في مقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية.
لكن حكومة الوفاق الفلسطينية، التي أدت اليمين القانونية، لم تتسلم حتى اللحظة المسؤولية الفعلية على غزة 265
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد